+ A
A -
يشهد الموسم الكروي الجديد هيمنة المدرسة الإسبانية من خلال تسجيل حضورها بقوة بتواجد 6 مدربين إسبان سيحاولون تقديم أفضل ما لديهم، من أجل قيادة فرقهم لتحقيق نتائج متميزة، واعتلاء منصات التتويج في موسم كروي جديد سيشهد منافسة كبيرة بين 12 ناديا في ظل التغيرات الكثيرة التي طرأت مؤخرا.
وسينطلق الموسم الجديد يوم 22 أغسطس بمشاركة 12 فريقا، وهم: السد حامل اللقب، والدحيل الوصيف، والسيلية والريان والأهلي والعربي والغرافة وأم صلال وقطر والخور والشحانية والوكرة. وسيشهد الدوري وجود 6 مدربين إسبان، وهم: كانيدا «أم صلال» ومورسيا «الشحانية» وروبين دي لا باريرا «الأهلي»، وهم مستمرون من الموسم الماضي، فيما صعد لهم لوبيز مدرب الوكرة، وكذلك تعاقد نادي قطر مع كارلوس ألوس، مدرب الجيش الملكي المغربي السابق، بالإضافة إلى إسناد قيادة السد إلى النجم تشافي هيرنانديز، الذي أعلن اعتزاله واتجاهه للتدريب، وذلك خلفا للمدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا. أما بقية المدربين فهم: التونسي سامي الطرابلسي المستمر مع السيلية للعام السابع على التوالي، ليكون بمثابة عميد المدربين بالمسابقة، والبريطاني من أصول مغربية عمر نجحي، المستمر مع الخور للعام الثاني على التوالي، والأيسلندي هيمير هالجريمسون المستمر مع العربي للموسم الثاني كذلك، والبرتغالي روي فاريا المستمر مع الدحيل. ويعود لدوري النجوم مجددا هذا الموسم الأوروجواياني دييجو أجيري لقيادة فريق الريان، بعد أن كان مدربا له قبل عدة سنوات، وكذلك تعاقد نادي الغرافة مع المدرب الصربي يوكانوفيتش، وبذلك يكون دوري نجوم QNB، قد استقبل 3 مدربين جدد، واستمر فيه من الموسم الماضي 8 مديرين فنيين، وعاد إليه مدرب وحيد وهو أجيري.
ويأتي تواجد المدربين الإسبان بالدوري، في ظل النجاح الكبير الذي حققه المدرب الإسباني فيليكس سانشيز مع المنتخب القطري الأول، وفوزه بلقب آسيا 2019 لأول مرة في تاريخه.
وبعد أن كانت الأندية خلال السنوات الماضية تستعين بمدارس برازيلية ومدربين من القارة اللاتينية وأيضا مدارس عربية، تغيرت الصورة نسبيا في الموسم الجديد 2019-2020 لتصبح المدارس الأوروبية هي الأكثر تواجدا وهيمنة.
copy short url   نسخ
21/07/2019
507