الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  ترقب عالمي لعودة برشم

ترقب عالمي لعودة برشم

ترقب عالمي لعودة برشم

كتب – محمد الجزار
مع دقات عقارب الساعة الرابعة و20 دقيقة عصرا اليوم بتوقيت الدوحة، ستتجه أنظار العالم ومحبي ألعاب القوى نحو مضمار وميدان الملعب الأولمبي في العاصمة البريطانية لندن، حيث يدشن الصقر الذهبي معتز عيسى برشم مشاركته في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى، وبذكريات الذهب في عام 2017 خلال بطولة العالم على نفس الملعب، حينما قفز لارتفاع 2.35 م متفوقا على الروسي دانييل ليسنكو، والسوري مجد الدين غزال الذي نال البرونزية.
ويسعى برشم إلى تقديم مردود طيب رغم ظهوره الأول في الدوري الماسي، وعلى الرغم أيضا من مشاركة نخبة من ألمع الأبطال في هذا التخصص، وفي مقدمتهم النيوزيلندي هاميش كير الذي يمتلك رقما قدره 2.30، وأيضا الأوكراني أندريه بروتسينكو والسوري مجد الدين غزال، والبيلاروسي تيمور ايفانوف.
ومع اقتراب انطلاق المسابقة، اهتمت الصحافة العالمية بشكل واضح بعودة برشم من جديد، كونه بطلا عالميا وصاحب أرقام قياسية، والآمال كلها معلقة عليه من أسرة أم الألعاب لتحطيم الرقم القياسي العالمي في الوثب العالي.
صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية نشرت تقريرا مطولا عن عودة برشم، وقالت إن الأنظار كلها تتجه اليوم نحو البطل القطري، والجميع يترقبون الشكل الذي سيكون عليه بعد عودته من الإصابة والغياب عن الميدان لفترة ليست بالقصيرة.
ورغم أن برشم نجح في تحقيق أفضل انطلاقة عقب عودته من الإصابة بالفوز بالمركز الأول في مسابقة الوثب العالي بالبطولة الدولية الودية لألعاب القوى التي استضافتها مدينة سوبوت البولندية، بمشاركة كبيرة في عدد من سباقات ومسابقات ألعاب القوى، لكن يبقى للدوري الماسي مذاق مختلف، والمنافسة فيه أقوى وأصعب وأكثر شراسة أيضا.
وحلق الصقر الذهبي لارتفاع 2.27 م ليتوج بالمركز الأول، متفوقا على الماليزي سينج رانداو الذي قفز لارتفاع 2.24 م، بينما جاء الاوكراني فاديم كرافوك في المركز الثالث بارتفاع 2.21 م.
وكان برشم قد تماثل للشفاء بعد الإصابة التي تعرض لها في الكاحل لدى مشاركته في ملتقى هنغاريا في شهر يوليو من العام الماضي ودشن عودته من جديد إلى المنافسات بداية من بطولة بولندا الدولية، ثم يستكمل استعداداته بعد ذلك من خلال المعسكرات والمشاركة في بعض البطولات، وذلك للوصول إلى أفضل جاهزية له قبل خوضه بطولة العالم لألعاب القوى، التي تستضيفها قطر في الفترة من 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.
إصابة برشم كانت في الكاحل بتعرضه لتمزق بالأربطة خلال محاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي ببطولة هنغاريا، ثم أجريت له عملية جراحية في ألمانيا.
وسجل برشم الموسم الماضي رقما قياسيا جديدا بوثبة بلغت (2.40 متر) في جولة الدوحة، أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى العام الماضي، لينجح بذلك في تحقيق أفضل وثبة متخطيا الرقم الذي سبق وسجله في بطولة العالم بلندن (2.35 متر)، علما بأن الرقم القياسي الشخصي لبرشم هو ( 43. 2 متر).
وتناقلت العديد من الصحف عن وكالة الأنباء الفرنسية قولها عن برشم: «حان الوقت لاستعادة برشم السيطرة في الوثب العالي والتألق مرة أخرى في الدوري الماسي».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below