الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  بداية جيدة للكواري في «رالي فرنسا»

بداية جيدة للكواري في «رالي فرنسا»

بداية جيدة للكواري في «رالي فرنسا»

كتب - محمد الجندي
يسدل الستار اليوم على منافسات «رالي تير دو لانجريه» إحدى جولات بطولة فرنسا للراليات، الذي يشارك فيه بطلنا عبد العزيز سعدون الكواري للمرة الأولى.
ومن المقرر أن يشمل برنامج اليوم الختامي من الرالي اليوم تدريبات صباحية بالسيارة، على أن تعقبها أربع مراحل من الرالي، على غرار ما حدث يوم أمس الذي بدأ بالتدريبات وأعقب تلك التدريبات ست مراحل من الرالي. ويضم الرالي 10 مراحل خاصة بالسرعة، منها 6 مراحل أقيمت أمس السبت و4 مراحل تقام اليوم الأحد،، حيث ضمت لائحة المشاركين 108 سيارات، منها 5 سيارات من فئة WRC و11 سيارة في فئة R5 من بينها سيارة الكواري.
ويشارك عبدالعزيز سعدون الكواري بصحبة ملاحه الأيرلندي مارشال كلارك على متن سيارته سكودا فابيا R5، وحقق عبد العزيز المركز الرابع على مستوى قروب R5 خلال منافسات يوم أمس، وذلك بعدما تعرضت سيارته لثقب في المرحلة الثالثة، وهو ما أهدر عليه بعض الوقت، لكنه نجح في التعويض بعد ذلك.
وأعرب عبد العزيز سعدون الكواري عن رضاه عن المشاركة الأولى أمس في هذا الرالي، مشيراً إلى أنه راض بشكل عام عن ادائه، خاصة أنه كان يستعيد كثيراً من سرعته في كل مرحلة من مراحل السباق.
وأضاف: نسير على الخطة الموضوعة لنا من قبل اتحاد السيارات والدراجات النارية، التي تتمثل في استعادة المستوى والثقة من خلال هذا الموسم والعودة للمنافسة بقوة الموسم المقبل.
وأكد عبد العزيز الكواري على الاستفادة الكبيرة التي حققها من المشاركة في «رالي تير دو لانجريه» كتجربة جديدة عليه اكتسب منها خبرات إضافية، مشيراً إلى أن الرالي شهد مشاركات كبيرة من إيطاليا وإسبانيا وباراجواي وبلجيكا وغيرها من الدول.
وأشار عبد العزيز الكواري إلى أن أصحاب الأرض يعرفون مراحل الرالي جيداً، ويتنافسون كل سنة تقريباً ويقودون في نفس المراحل، وهو ما يعطيهم بالطبع أفضلية، ولذلك اعتبر أن حصوله على المركز الرابع بين كوكبة كبيرة من السائقين الفرنسيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى نتيجة جيدة جداً، وأردف عبد العزيز الكواري: سنحاول اليوم تقديم الأفضل بإذن الله، وإنهاء السباق بشكل جيد. ووجه عبد العزيز الكواري الشكر إلى اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، على دعمه القيم ومساندته الكبيرة، وحرصه على التواصل دائما معه، من أجل الاطمئنان عليه، وتذليل كل العقبات التي قد تواجهه.
وكان عبد العزيز الكواري قد شارك قبل حوالي شهر في الجولة الخامسة من رالي إسبانيا في نسخته الثالثة، التي شارك فيها (66) سائقا من إسبانيا وأوروبا وقطر، وجاء عبد العزيز الكواري بصحبة ملاحه الأيرلندي مارشال كلارك على متن سيارته سكودا فابيا آر 5، في المركز السادس مسجلا زمناً وقدره (59 دقيقة و6 ثوان و200 جزء من الثانية) في المرة الأولى التي يشارك فيها الكواري في تجربة ثرية حقق خلالها مكاسب عديدة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below