+ A
A -
كتب ــ عوض الكباشي
فرضت إدارة نادي الغرافة سرية كبيرة على تعاقدات المحترفين في الموسم الحالي، ورفضت الإفصاح عن الأسماء المرشحة للانضمام للفهود، ولكن هناك بعض الترشيحات والتسريبات لأسماء يتوقع أن تكون حاضرة مع الفريق في الموسم الحالي.
حيث كشفت مصادر إعلامية عن اقتراب فريق الغرافة من التعاقد مع الدولي الجزائري جمال بلعمري (29 عاماً) مدافع الشباب السعودي، والذي قد يتوقع أن يخوض تجربة في دوري نجوم QNB مباشرة بعد تتويج الخضر ببطولة كأس أمم إفريقيا بمصر. وجاء اهتمام الغرافة بعد الموسم المميز الذي قدمه بلعمري مع المنتخب الجزائري في البطولة الافريقية،، وهو ما مكنه من استعادة مكانته في المنتخب الأول، وتألقه في الموسم المنقضي في الدوري السعودي والذي جعله من أبرز المدافعين في الدوري.
قدم جمال بلعمري مدافع المنتخب الجزائري أداءً أكثر من رائع في مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 ضد المنتخب السنغالي.
وتعرض اللاعب لإصابة «بالغة» وعالج الجهاز الطبي للمنتخب الجزائري اللاعب جمال بلعمري سريعًا، ليعود إلى المباراة النهائية ويُشارك في فوز منتخب بلاده بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخ محاربي الصحراء. ثاني الأسماء التي تردد اقترابها من الفهود سفيان هاني مواليد (29 ديسمبر 1990) هو لاعب كرة قدم جزائري محترف، يلعب كلاعب وسط لصالح النادي البلجيكي رويال أندرلخت ومنتخب الجزائر.
لعب لنادي ميتشلين سجل 17 هدفا وصنع 9 أهداف في 37 مباراة وحاز على جائزة أفضل لاعب أفريقي في بلجيكا، بينما هذا الموسم يقود أندرلخت للمجد بتسيد الدوري البلجيكي، وتألق في الدوري الأوروبي وسجل مع النادي الملكي 11 هدفا وصنع 17 هدفا في 45 مباراة. ساهم بشكل كبير في قيادة فريقه للفوز بلقب الدوري البلجيكي والوصول إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.
هاني لاعب واثق في نفسه وقدراته الفنية فهو لا يتردد في تقديم اللمحة الفنية المهمة وقيادة الفريق هجومياً، وهذا السبب الرئيسي لمنحه شارة قيادة اندرلخت بالرغم من أنه مازال في أول موسم له وليس متقدماً في العمر أيضاً(26 عاما فقط).
وثالث الترشيحات للاعب المكسيكي هيكتور مورينو وهو مدافع متميز.. نشأ بين صفوف فرق الناشئين بنادي بوماس المكسيكي، وبدأ مشواره مع الفريق الأول في 2006 عندما كان يبلغ من العمر 19 عاما فقط. وبعد موسم واحد مع الفريق الأول لبوماس، انتقل مورينو إلى نادي إيه زد الكمار الهولندي ليقدم هناك مستوى فنيا رائعا طوال ثلاثة مواسم ونصف.
وفي العام 2011 استهل اللاعب المكسيكي مشواره في الدوري الإسباني بين صفوف نادي إسبانيول قبل أن يعود مرة أخرى إلى هولندا في 2015 ولكن هذه المرة من بوابة نادي بي إس في ايندهوفن وذلك قبل أن يوقع لروما في الموسم الماضي.
وخاض مورينو طوال مسيرته عددا كبيرا من المباريات وسجل الكثير من الأهداف، كما لعب مع المنتخب المكسيكي الذي يحمل شارة قيادته، وتوج بلقب بطولة العالم للمنتخبات تحت 17 عاما.
ولعب مورينو لأندية كبيرة حيث لعب لريال سوسيداد وروما الايطالي واسبانيول الاسباني.
copy short url   نسخ
21/07/2019
1053