الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  انطلاق اختبارات الدور الثاني .. اليوم

انطلاق اختبارات الدور الثاني .. اليوم

انطلاق اختبارات الدور الثاني .. اليوم

كتب – محمد أبوحجر
تنطلق صباح اليوم اختبارات الدور الثاني لصفوف المرحلة الثانوية للعام الأكاديمي الجاري 2019-2018م في مادة الكيمياء، والتي تستمر خلال الفترة من الحادي والعشرين من يوليو الجاري وحتى الثلاثين من نفس الشهر.. حيث يخوض هذه الاختبارات 1567 طالباً وطالبة لاختبارات الصف الثاني عشر.
وقد اعتمدت هيئة التقييم في وزارة التعليم والتعليم العالي 24 مركزاً لاختبارات الدور الثاني على مستوى الدولة، وهي: مركز مدرسة أحمد بن محمد الثانوية للبنين، وحسان بن ثابت الثانوية للبنين، وخليفة الثانوية للبنين، ومحمد بن عبد الوهاب الثانوية للبنين، وعبد الله بن علي المسند الإعدادية للبنين، وعلي بن أبي طالب الإعدادية للبنين، والشحانية الإعدادية للثانوية للبنين، وقطر التقنية الثانوية للبنين، ومعاذ بن جبل الابتدائية للبنين، وأحمد منصور الابتدائية للبنين، وابن خلدون الإعدادية للبنين. وتضم مراكز البنات كلاً من: مركز مدرسة أسماء بنت يزيد الثانوية للبنات، وآمنة بنت وهب الثانوية للبنات، وزبيدة الثانوية للبنات، وحفصة الإعدادية للبنات، وقطر الإعدادية للبنات، والخور الإعدادية للبنات، وآمنة محمود الجيدة الابتدائية للبنات، والتعاون الابتدائية للبنات، والفلاح الابتدائية للبنات، والشحانية الإعدادية الثانوية للبنات.
وراعت وزارة التعليم التوزيع الجغرافي في توزيع مراكز الاختبارات لتشمل جميع المناطق، حيث تم توزيع الطلبة على تلك المراكز وفقا للمدارس.
هذا وأنهت وزارة التعليم كافة الاستعدادات الخاصة باختبارات الدور الثاني من حيث طباعة الاسئلة وطباعة أرقام جلوس الطلاب وتوزيعها وتشكيل لجان السير والمراقبة، وقامت الوزارة بتوزيع الطلبة على المراكز وفقا للمدارس التي يضمها كل مركز، كما اعتمدت 1277 موظفا وموظفة للعمل بالمراكز ما بين مدير مركز ومساعد مدير مركز ومصحح وملاحظ وعامل. وأكد مديرو مدارس ومسؤولو مراكز اختبارات على الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال طلاب الدور الثاني، حيث قاموا خلال الفترة الماضية بعقد اجتماع لتجهيز اللجان وإجراءات استكمال بيانات الطلبة وتوزيع الأسماء والكشوف فضلاً عن إطلاع الموظفين على آخر التعليمات الخاصة باختبارات الدور الثاني الواردة من هيئة التقييم.
وأشاروا إلى عملهم بجد لتوفير البيئة اللازمة لإجراء اختبارات الدور الثاني، مؤكدين انه سيتم منع جميع وسائل الغش خلال الاختبارات، وسيتم تفتيش الطلبة لكشف أجهزة الجوالات قبل الدخول إلى اللجان.
وأوضحوا أنه بعد صدور نتائج الثانوية العامة قاموا بعمل حصر للطلاب الراسبين في الثانوية العامة أو في الصفوف الأخرى كل طالب بمادته، حيث تم التواصل مع الطلبة وتهيئتهم لاختبار الدور الثاني وإعداد نماذج حقيقية للاختبارات، كما قمنا بإعداد خطة لاستقبال طلابنا في مراكز الاختبارات قبل الامتحان لإزالة الخوف والاجابة عن أي استفسار قبل الاختبار.
ووجهوا رسالة للطلبة الذين سيؤدون اختبارات الدور الثاني مفادها: «نقول لأبنائنا الذين لم يحالفهم الحظ ولهم دور ثانٍ: بأنه بمزيد من الجد والاجتهاد نستطيع تخطي هذه العثرة، ونستكمل معا مسيرة العطاء والعمل من أجل مستقبل واعد، فبكم ومعكم نساهم في بناء ورفعة دولتنا الحبيبة قطر من خلال تحقيق أفضل النتائج».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below