الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  24 ساعة لغلق القيد الآسيوي

24 ساعة لغلق القيد الآسيوي

24 ساعة لغلق القيد الآسيوي

كتب - عادل النجار
لم يتبقَ أمام السد والدحيل سوى 24 ساعة لتقديم قوائمهما الآسيوية، حيث كان قد حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المواعيد النهائية من أجل تسجيل اللاعبين في الأندية الـ12 التي لا زالت تنافس في دوري أبطال آسيا 2019، حيث ذكر الاتحاد الآسيوي أنه على أندية الدحيل والسد والأهلي والهلال السعوديين، تقديم القائمة النهائية لكل منها بحلول 22 من شهر يوليو الحالي، أي قبل 15 يوما على مباراتي الذهاب ضمن دور الـ 16 التي تقام في يوم 6 أغسطس التي تشهد مواجهة قطرية خالصة بلقاء السد مع الدحيل، وسيكون على السد والدحيل حسم أمور القوائم اليوم، باعتباره الفرصة الأخيرة قبل تقديمها في موعد أقصاه الغد.
السد من جانبه لم يعلن عن أي صفقات جديدة حتى الآن بصورة رسمية، في حين أجرى الدحيل بعض التغيرات، أبرزها التعاقد مع اللاعب العراقي مهند علي «ميمي»، في حين خرج العديد من اللاعبين المحليين من الناديين لأندية أخرى، وسيكون عليهم حسم كل التفاصيل اليوم لتقديم القوائم غدا حسب الموعد المحدد مسبقا من الاتحاد الآسيوي. وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن عن إقامة الموقعة القطرية الخالصة بين ناديَيْ الدحيل والسد، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، على أحد ملاعب النسخة المونديالية 2022، حيث قرر الاتحاد القاري للعبة إقامة اللقاء، المقررة إقامته في السادس من أغسطس المقبل، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة، وهو أول ملعب مونديالي يُشيد بالكامل، والثاني من حيث الجاهزية بعد استاد «خليفة الدولي».
وسيكون استاد الجنوب في ذهاب دور الـ16 الآسيوي ملعباً للدحيل، في حين يحتضن استاد «جاسم بن حمد» بنادي السد موقعة الإياب، في الـ13 من الشهر ذاته. وجاء القرار الآسيوي بناءً على طلب من إدارة الدحيل نقل اللقاء من ملعبه «عبد الله بن خليفة» إلى استاد الجنوب، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألفاً، ويتوفر على تقنية التبريد المبتكرة.
وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد افتتحت الملعب المونديالي في 16 مايو الماضي، في نهائي كأس سمو الأمير بين الدحيل والسد، والذي انتهى بفوز الأول بأربعة أهداف مقابل هدف، وسيتجدد اللقاء بين الفريقين في شهر أغسطس بذهاب دور الستة عشر بالآسيوية، وبحسب ما أفرزته نتائج القرعة، فإن المتأهل من مباراة الدحيل والسد سيلتقي الفائز من لقاء النصر السعودي والوحدة الإماراتي، في دور الثمانية لـ«أمجد الكؤوس الآسيوية».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below