الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لاتسألوني عن تفاصيل الرحيل !

لاتسألوني عن تفاصيل الرحيل !

لاتسألوني عن تفاصيل الرحيل !

حوار / عوض الكباشي

عبد العزيز حاتم نجم الكرة القطرية وأحد أبرز لاعبي الأدعم في البطولة الآسيوية التي فاز بها الأدعم مؤخرا بالإمارات، صاحب التسديدة القوية في مرمى كوريا الجنوبية والتي منحت منتخبنا الوطني لكرة القدم بطاقة التأهل للمباراة النهائية، وصاحب الهدف الثاني لمنتخبنا في مرمى المنتخب الياباني في المباراة النهائية.
لا حديث في الساحة الرياضية في الفترة الأخيرة إلا عن انتقال النجم عبد العزيز حاتم ورحيله من الغرافة وانتقاله إلى أحد الأندية الكبرى، خاصة بعد أن تحدث الكثيرون عن مفاوضات من العربي والريان وحتى السد للاعب، إلى أن جاء الخبر الأكيد بانتقال حاتم وانضمامه للريان.. وهو ما اعتبره عشاق الرياضة صدمة للجماهير الغرفاوية التي ترغب في بقائه الموسم المقبل من أجل المساهمة في إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي بين الكبار.
يعتبر واحدا من أبرز اللاعبين في تشكيلة فريق الغرافة خلال الموسم المنقضي.. حقق مع الفريق العديد من النتائج المتميزة خلال الفترة الاخيرة، إلى جانب تألقه مع الأدعم في البطولة الآسيوية التي فاز بها منتخبنا مؤخرا بالإمارات.
تحدث حول العديد من المواضيع التي تهم الرياضة، وتهم كذلك نادي اللاعب، وكان شجاعا وهو يتحدث عن الاحتراف في الدوري، وتابع حديثه قائلا ان الدوري سيكون مثيرا وقويا في الموسم المقبل..
موضوعات مهمة تحدث عنها نجم الكرة القطرية، عن المنافسة في الموسم المقبل، وحظوظهم في دوري أبطال آسيا وماذا قال لجمهور الغرافة وجمهور الريان بعد انتقاله للرهيب.. نتابع من خلال الحوار:
} بداية كيف ترى الدوري الموسم المقبل؟
- لايزال الوقت مبكرا للحديث عن الدوري في الموسم المقبل.. بالرغم من كل المجهودات التي تبذل من الجميع، الا ان الدوري والحديث عنه يتطلب المزيد من الوقت.. ولو رجعنا للمواسم الماضية الحديث عن الدوري يتطلب الانتظار حتى تكمل الأندية تسجيلاتها وتعاقداتها مع لاعبيها، لكن من الواضح ان الدوري هذا الموسم سيكون «مولع».
} ماهي الأسباب التي تجعل الدوري أكثر «قوة» وإثارة في رأيك؟
- عودة الفرق الشعبية.. وذات القاعدة الجماهيرية على غرار العربي والريان والغرافة والقطراوي باتت مهمة للغاية لتوسيع قاعدة المنافسة على الألقاب المحلية وعدم ترك فريقي السد والدحيل ينفردان بكل البطولات.
بالإضافة إلى اختيار أفضل العناصر من اللاعبين المحترفين حتى يتمكنوا من مساعدة أنديتهم، وبالتالي يسهموا بصورة مثالية في الدوري.
} كيف تقيم فترتك مع الغرافة؟
- أعتبر فترتي التي قضيتها مع الغرافة فترة جيدة، حيث لعبت للفهود لفترة 4 مواسم، وكنت أتمنى التتويج بإحدى البطولات الكبيرة مع الفهود لكن الحظ، لم يحالفنا التوفيق في ذلك رغم مابذلناه من جهد كبير، ولكن المحصلة النهائية راض عما قدمته للفريق.
} هل هناك «مشاكل» وخلافات بينك وبين نادي الغرافة؟
- لا.. ليس لدي أي مشاكل مع أحد وعلاقتي جيدة مع الجميع في النادي.. ولا أسعى للمشاكل والخلافات والجميع يعرف انني لا أميل لذلك.
} وهل جاء خروجك بصورة طبيعية؟
نعم.. لم تكن هناك أي مشاكل وخرجت بصورة مرضية وعادية، وهو حال كرة القدم، ولا تسألوني عن التفاصيل.
} هل تلقيت عروضا غير عرض الرهيب؟
- نعم.. تلقيت عددا من العروض المحلية وحتى العروض الخارجية، لكن كان الأبرز عرض الريان إلى جانب عرض ورغبة من نادي العربي، ولكن في الأخير كلها أندية كبيرة وجماهيرية، وأكن لها التقدير والاحترام.. وفي آخر مبارياتنا مع الغرافة هذا الموسم كان لي حديث مع كريستيان جوركوف مدرب الفريق حيث أبدى لي رغبته في أخذي للاحتراف بفرنسا، وعرض احترافي آخر لكن لم تكن هناك جدية كبيرة لذلك اخترت اللعب في صفوف الريان، ويمكن ان أحترف في المستقبل لو وجدت فرصة جيدة وبمباركة فريقي.
} ماذا عن تقول عن تفاصيل الانتقال؟
- لا أريد الخوض في أي تفاصيل.. فقط أقول إن القانون يمنح إدارة نادي الغرافة حرية التصرف في صورة توفير 40 ضعف العقد، لأنني فعلا تلقيت عروضاً من العربي والريان والسد، والقرار بيد الغرافة وهو الذي يفاوض الأندية خلال هذه الفترة.
} كيف ترى الريان في الموسم الحالي؟
- كما قلت لا يزال هناك الكثير من الوقت، لكننا نجتهد من أجل تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة، ومع توفير كافة الإمكانيات من الإدارة ونجاح المعسكر والإضافات التي تمت سيكون موسما متميزا للرهيب، وعلى الصعيد الشخصي جاهز لخوض التحدي القادم.
} هل ترى أن الفريق قادر على تقديم مستويات راقية في الآسيوية؟
- دوري أبطال آسيا يختلف بصورة كبيرة عن الدوري، ونستطيع ان نقدم فيه مستويات مختلفة تماما، ولا خوف على الفريق من الآسيوية، وسنكون اكثر جاهزية خلال البطولة، ونسعى.
} كيف ترى تواجدك مع الأدعم؟
- بكل تأكيد أي لاعب يسعى للتواجد مع الأدعم.. وأطمح واتمنى ان أتواجد في الأدعم دوما في كل الاستحقاقات، وراض عما قدمته، واللعب في المنتخب حلم لأي لاعب، وأتمنى التوفيق مع زملائي في المنتخب في كل المشاركات.
} الجمهور الغرفاوي زعلان على رحيلك ماذا تقول له؟
- أقول لجماهير الفهود: اشكر لكم دعمكم المتواصل والمستمر، وهو حال كرة القدم، يوم تلعب للغرافة وآخر للريان وثالث لأي ناد، ونحن بدورنا نسعى من اجل ارضائهم وارضاء انفسنا قبلهم، ولكن الجمهور الغرفاوي جمهور يعشق ناديه وطبيعي ان يزعل لو أحس انني أمثل إضافة للفريق، خاصة انه داعم لنا، ونتمنى ان يواصل دعمه لناديه.
} ترحيب كبير وجدته من جمهور الريان عبر وسائل التواصل ماهو تعليقك؟
- الجمهور الرياني جمهور ممتاز ويعشق ناديه، والفريق يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وأي لاعب يتمنى اللعب في صفوفه، وبعد انضمامي للريان كنت سعيدا للغاية بردود أفعال الجماهير الريانية التي ساندت قدومي للفريق، واتمنى ان أكون على قدر ما وجدته من ترحيب وترحاب، وسأسعى بكل ما أملك من قوة من أجل إسعاد جمهور الرهيب.
} ماذا تقول عن مشاركتكم الاخيرة في كوبا أميركا؟
- التجربة بصورة عامة ناجحة ومتميزة.. ورغم خروجنا من دور المجموعات الا اننا قدمنا أفضل ما لدينا، وحاولنا التقدم خطوة بخطوة إلا أننا استفدنا كثيرا بعد ان تمكنا من مقارعة كبار المنتخبات العالمية على غرار كولومبيا والباراجواي والأرجنتين، من جهتنا نعد جماهيرنا بأننا سنواصل تقديم الأفضل في المقبل.
} كيف ترى فوز الجزائر بالبطولة الإفريقية؟
- أسعدني فوز المنتخب الجزائري بالبطولة الافريقية بعد تغلبه على نظيره المنتخب السنغالي، والجزائري بقيادة بلماضي استحق التتويج والفوز باللقب الغالي، وشجعت الجزائر من المباراة الأولى، خاصة وانهم تحت قيادة المدرب جمال بلماضي وفي وجود اللاعب بغداد بونجاح وبقية زملائه، وأتقدم بالتهنئة لكل الشعب الجزائري.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below