+ A
A -
الدوحة - الوطن
نظم مركز أصدقاء البيئة رحلة للطالبات المشاركات في البرنامج الصيفي لأحد المصانع تحت عنوان: «رحلة المعرفة إلى أحد المصانع» في إطار النشاط الصيفي الذي انطلق يوم 7 يوليو 2019 ويستمر لمدة شهر.
يستهدف النشاط الصيفي الفتيات، ويتضمن برامج وأنشطة بيئية متنوعة، وقد قام العديد من المشتركات بجمع الأوراق مسبقاً وإحضارها برفقتهم إلى المصنع، وتم استكشاف المصنع وتعليم المشتركات بكيفية إعادة تدوير الأوراق والمراحل التي تمر بها.
وقال السيد مبارك الدوسري، مدير قسم الأنشطة والبرامج في مركز أصدقاء البيئة، إن هذه الرحلة تأتي في إطار برنامج متكامل للنشاط الصيفي الذي وضع المركز على ذمة المنتسبين، إذ تكمن أهمية هذه الرحلة في تعلم الطلاب على المحافظة على البيئة، وتتم الاستفادة من النفايات الصلبة التي أبرزها الورق بطرق صحيحة، بعيداً عن اتباع الطرق الأخرى التي قد تسبب تلوث البيئة، والتي تتمثل في الحرق والدفن والحفاظ على الثروات الطبيعية، والتي أبرزها الغابات.
وتساهم إعادة تدوير الورق في خفض مستويات استهلاك الألياف والأخشاب المستخدمة في عملية صنع الأوراق، كما أن الحفاظ على الثروة النباتية يساهم في تخليص البيئة من الشوائب والملوّثات عن طريق امتصاص عنصر الكربون الموجود في الجو وتوفير المجهود والمال المبذولين في التعامل مع الورق، إذ يحتاج التخلص من هذه النفايات فترةً زمنية طويلة، كما يتطلب نفقات كبيرة.
copy short url   نسخ
21/07/2019
682