الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  التسجيل متاح لأبناء القطريات

التسجيل متاح لأبناء القطريات

التسجيل متاح لأبناء القطريات

كتب - حسام وهب الله
قالت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية إن باستطاعة أبناء القطريات التسجيل في قوائم الباحثين عن عمل من خلال التقدم بصورة من البطاقة الشخصية لأم مقدم الطلب ورخصة الإقامة لمقدم الطلب.
وقالت الوزارة ممثلة في إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية إن أبناء القطريات عليهم أن يرفقوا المستندات السابقة بصورة من البطاقة الشخصية واستمارة قيد الباحثين عن عمل وصورة من المؤهل الدراسي والشهادات العلمية ومعادلة الشهادات في حال كون الشهادات من خارج الدولة وصورة من خطاب إخلاء الطرف في حالة التعيين السابق وصورة من السيرة الذاتية للحاصلين على ثانوية عامة فأعلى وصورة من شهادات الخبرة.
كانت الوزارة قد أعلنت مؤخرا أنها قامت بتخصيص عدد من الموظفين بالوزارة لمتابعة توظيف أبناء المواطنات القطريات في القطاعين الحكومي والخاص وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك والتي تحدد آلية توظيف أبناء القطريات حيث حدد لقانون الموارد البشرية الصادر عام 2016 الشرط الأول من شروط التعيين في الوظائف الحكومية، أن يكون الشخص قطري الجنسية، فإن لم يوجد فتكون الأولوية لأبناء القطرية المتزوجة من غير قطري.
ويتابع موظفو إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية بوزارة التنمية الإدارية آلية توظيف المواطنين القطريين وفي حالة عدم توافر شروط الوظيفة المطلوبة مع أي مواطن قطري من الباحثين عن عمل يلزم مسؤولو الوزارة جهة العمل على توظيف أبناء القطريات واختيار أحدهم ممن تنطبق عليه شروط الوظيفة أما في حالة خلو قوائم الباحثين عن عمل من المواطنين القطريين وكذلك من أبناء القطريات فإن الوزارة تترك لجهة العمل حرية توظيف من تجده مناسبا لشغل الوظيفة.
وتختص إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية بإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن سوق العمل بالقطاعين الحكومي والخاص واحتياجات السوق الحالية والمستقبلية من الموارد البشرية الوطنية في مختلف المجالات، ووضع خطط استخدام الموارد البشرية الوطنية بالقطاعين الحكومي والخاص، ومتابعة تنفيذها، وقيد القطريين الباحثين عن عمل بالقطاعين الحكومي والخاص.
وترشيح المسجلين للعمل بالقطاعين الحكومي والخاص للأعمال المناسبة لهم، ومتابعة تعيينهم بالجهات المرشحين عليها، ووضع خطط وبرامج تدريب وتأهيل الموارد البشرية الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص، ومتابعة تنفيذها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below