+ A
A -
كابول -قنا- ارتفع عدد قتلى التفجير الانتحاري الذي شهدته العاصمة الأفغانية كابول، في وقت سابق أمس بالقرب من إحدى الجامعات، إلى ثمانية أشخاص، واصابة ما لا يقل عن 33 آخرين.
وذكر السيد فردوس فارامارز المتحدث باسم شرطة كابول، أن عدد قتلى التفجير الانتحاري ارتفع إلى ثمانية أشخاص، مضيفا أن ما لا يقل عن 33 شخصا آخر أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة في هذا التفجير. وأوضح أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانتحاري كان داخل سيارة ويرتدي حزاما ناسفا حينما وقع التفجير، لافتا إلى أنه من غير المعروف ما إذا كان هناك المزيد من المتفجرات داخل السيارة أم لا، لكنه أوضح أنه تم إبطال مفعول قنبلتين أخريين في المنطقة.
إلى ذلك، أفاد شهود عيان آخرين بأن عددا من الطلاب كانوا ينتظرون خارج الجامعة عندما وقع الانفجار، الأمر الذي قلل من عدد الضحايا.
وكان السيد وحيد الله مايار المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية قد صرح، في وقت سابق، بأن الانفجار أودى بحياة شخصين وأصاب عشرة آخرين. ونفت حركة طالبان مسؤوليتها عن التفجير، كما لم تعلن أي جهة أخرى مسؤوليتها عنه.
يذكر أن العاصمة الأفغانية كابول شهدت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ما لا يقل عن أربعة تفجيرات انتحارية أوقعت عشرات القتلى والمصابين.
copy short url   نسخ
20/07/2019
611