الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاق بطولة التشالانجر للأسكواش للمحترفين

انطلاق بطولة التشالانجر للأسكواش للمحترفين

انطلاق بطولة التشالانجر للأسكواش للمحترفين

تنطلق اليوم السبت منافسات بطولة «التشالانجر» للاسكواش للرجال الدولية التي يستضيفها الاتحاد القطري للعـــــــــبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي على مدار 5 أيام بمجموع جوائز يصـــــــل إلى 28000 دولار وسط مشاركة كوكبة من اللاعبين المحترفين في العالم من بينهم النجم القطري عبد الله التميمي.
وتعد بطولة التشالانجر للاسكواش المفتوحة التي تشرف عليها رابطة اللاعبين المحترفين العالمية من بين أقوى البطولات التي يسعى اللاعبون المشاركون فيها إلى كسب مزيد من النقاط ورفع تصنيفهم الدولي بما يؤهلهم للمشاركة في بطولات ذات مستويات أقوى.
ويضم الجدول الرئيسي للبطولة 24 لاعبا دوليا يتقدمهم اللاعب ليو إيه يو من إقليم هونغ كونغ المصنف 28 عالميا فيما سيكون النجم القطري عبد الله التميمي المصنف الثاني في البطولة باعتباره صاحب المركز 37 عالميا.
عبدالله التميمي: البطولة فرصة للعودة إلى المنافسات بعد موسم صعب بسبب الإصابات
من جانبه كشف اللاعب القطري عبد الله التميمي في تصريح له عن تعرضه لإصابة جديدة على مستوى الركبة مؤخرا أثناء المعسكر الإعدادي لهذه البطولة الذي خاضه في أستراليا خلال شهر يوليو الجاري، لافتا إلى أنه بدأ يشعر بالتحسن خلال فترة العلاج الحالية التي يخضع لها. وأكد التميمي أنه سيبذل كل ما في وسعه لتقديم أفضل ما لديه خلال هذه البطولة القوية رغم الإصابة، معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن يخرج من البطولة «سليما وبدون مضاعفات». وقال التميمي «أتمنى العودة بقوة إلى المنافسات وبلوغ أفضل جاهزية خلال هذا الموسم الجديد خاصة وأن الموسم الماضي كان صعبا جدا بالنسبة لي بسبب الإصابة التي تعرضت خلال الفترة من ديسمبر وحتى مارس الماضيين وأبعدتني عن المشاركة في عدد كبير من البطولات». وحول الاستحقاقات المقبلة، أعلن نجم المنتخب القطري أنه سيخوض معسكرا تدريبيا في ألمانيا في شهر أغسطس المقبل على مدار ثلاثة أسابيع بهدف التحضير لبطولتين في سبتمبر المقبل في كل من شنغهاي وهو نغ كونغ. ويتصدر عبدالله التميمي البالغ من العمر 24 عاما تصنيف لاعبي الاسكواش القطريين بعد احترافه للُعبة في عام 2011 وقد استطاع الصعود بسرعة ملحوظة في التصنيف العالمي بفضل الانجازات التي حققها خلال الأعوام القليلة الماضية من بينها إحرازه لقب بطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش للمحترفين.
سعد المهندي: المنافسة ستكون قوية في ظل مشاركة لاعبين ذوي تصنيفات متقدمة
من جانبه، توقع السيد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير البطولة في تعليق له، أن تكون المنافسات قوية في ظل مشاركة عدد كبير من اللاعبين ذوي التصنيفات العالمية المتقدمة. وأكد المهندي أن البطولة تحظى بأهمية بالغة بالنسبة للاعبين المشاركين فيها الذين يسعون لزيادة رصيدهم في نقاط التصنيف العالمي لاسيما وأن مجموع نقاطها يبلغ 600 نقطة وكذلك التحضير للموسم الرياضي الجديد عبر هذه البوابة، لافتا إلى أن الاتحاد القطري للاسكواش حريص على إخراج بطولة التشالانجر بشكل يليق بالمستوى التنظيمي والمكانة التي تحظى بها دولة قطر في استضافة الأحداث العالمية.
وأعرب المهندي عن أمله في أن يحقق نجم منتخبنا الوطني التميمي النتيجة المنشودة من مشاركته ويعود بقوة إلى المنافسات بعد الموسم الصعب الذي مر به بسبب الإصابات.
ومن المقرر أن تبدأ مباريات الدور الأول اليوم السبت بداية من الثالثة والنصف بعد العصر حيث ستضم ستة لقاءات فيما سيخوض لاعب منتخبنا التميمي مباراته الأولى يوم غد الأحد.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below