الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اليوفي يتصدر «الميركاتو» بجدارة

اليوفي يتصدر «الميركاتو» بجدارة

اليوفي يتصدر «الميركاتو» بجدارة

كتب - وحيد بوسيوف
بعد أن غاب يوفنتوس في السنوات الأخيرة عن منافسة الأندية الكبيرة في سوق الانتقالات الصيفية، يبدو أن صفقة رونالدو في الصيف الماضي فتحت نافذة سوق الانتقالات لدى الفريق الإيطالي، ومن المتوقع أن يكون أكثر إثارة من الآن، حيث من المتوقع بعد ضم النجم الهولندي ماتياس دي ليخت، وحديث الصحافة الإيطالية، التحاق ايكاردي بصفوف اليوفي في الأيام المقبلة.
وتأمل السيدة العجوز تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الغائب منذ عام 1996، خصوصًا مع الوصول إلى نهائي البطولة في أعوام 1997 و1998 و2003 و2015 و2017، ولم يتمكن تحقيق البطولة في أي منها.
وحتى الآن، قامت إدارة السيدة العجوز بإبرام الكثير من الصفقات، أبرزها دي ليخت وأدريان رابيو وآرون رامسي وجيانلويجي بوفون العائد من جديد إلى الفريق الإيطالي.
ومع استعادة هيجوايين من تشيلسي واحتمالية الدخول في بوجبا، فإن اليوفي فاجأ الجميع في ميركاتو الصيفي الحالي.
وفقًا للكثير من المصادر الصحفية، فإن ساري طلب استعادة جيانلويجي بوفون بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان، بسبب قلة لاعبي الخبرة في الفريق الإيطالي ليقود اللاعبين في الملعب.
وعاد أغلى حارس في تاريخ كرة القدم سابقًا عندما انتقل في عام 2001 إلى يوفنتوس قادمًا من نادي بارما بقيمة 50 مليون يورو، وبقى هذا الرقم حتى عام 2018، حيث تم كسره أولًا من أليسون بيكر حارس ليفربول، ثم كيبا أريزابالاجا في نفس العام لحارس تشيلسي.
أرون رامسي
في الشتاء الماضي وبعد أن رفض تجديد تعاقده مع نادي أرسنال الإنجليزي، أعلن يوفنتوس عن ضم متوسط الميدان الويلزي أرون رامسي وبشكل مجاني أيضًا، لتدعيم خط وسط فريق السيدة العجوز.
أدريان رابيو
واصلت إدارة يوفنتوس هوايتها المميزة في التعاقد مع لاعبين بصفة مجانية، وهذه المرة مع نجم فريق باريس سان جيرمان أدريان رابيو لاعب خط الوسط أيضًا، مما يؤكد عدم اعتماد ساري على الحرس القديم في الفريق وباقتراب رحيل ماتويدي وخضيرة.
لوكا بيلجريني
منذ أسبوع تقريبًا، أعلن يوفنتوس عن ضم مدافع نادي روما الإيطالي الذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر وهو لوكا بيلجريني الشقيق الأصغر للورينزو بيلجريني لاعب روما الآخر بقيمة 22 مليون يورو لصاحب الـ 20 عام.
كريستيان روميرو
تدعيم آخر للاعبي خط الدفاع، حيث أعلن يوفنتوس ضم المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو صاحب الـ 21 عام قادمًا من نادي جنوى وبقيمة 26 مليون يورو، حسب موقع ترانسفير ماركت، ولكنه سيعود مرة أخرى للعب موسم واحد إضافي مع جنوى على سبيل الإعارة.
ميره ديميرال
المدافع التركي لنادي ساسوولو الإيطالي قدم موسمًا مميزًا مع فريقه لينجح في البقاء في الدوري في موسم 2018-2019، وسيكون تدعيمًا قويًا أيضًا لمركز قلب الدفاع عن طريق صاحب الـ 21 عام وبقيمة 18 مليون يورو.
دي ليخت
واصل نادي يوفنتوس الإيطالي مسيرته الناجحة في سوق الانتقالات الحالية، الميركاتو الصيفي، بعد أن حسم صفقة المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، قائد نادي أياكس أمستردام.
ولم تكن صفقة دي ليخت سهلة على الإطلاق، فقد شهدت تطورات مثيرة للغاية منذ اقتراب اللاعب من نادي برشلونة الإسباني، ودخول باريس سان جيرمان الفرنسي في الصفقة وإجهاضها، ثم عرض مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن يوفنتوس حسم الموقف في نهاية المطاف.
وتعد صفقة دي ليخت هي الرابعة هذا الموسم ليوفنتوس، بعد الفرنسي آدريان رابيو، والويلزي آرون رامسي، والتركي ميري ديميرال.
وأشارت صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» إلى أن إدارة يوفنتوس حسمت الصفقة، واتفقت مع أياكس على دفع 70 مليون يورو مقابل التعاقد مع دي ليخت، إضافة إلى بعض المتغيرات الأخرى.
حمزة رافيا
تعاقد نادي يوفنتوس الإيطالي مع اللاعب الفرنسي صاحب الأصول التونسية حمزة رافيا قادما من نادي أولمبيك ليون الفرنسي، متفوقا في الصراع على برشلونة وريال مدريد.
ولا يزال يوفنتوس ينضم إلى الأندية الكبرى في القارة العجوز أوروبا التي تسيطر على الميركاتو الصيفي الجاري، خاصة بعد ضم مؤخرا المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت قادما من نادي أياكس أمستردام الهولندي مقابل حوالي 65 مليون يورو.
وفي هذه المرة، خطف نادي «السيدة العجوز» موهبة أولمبيك ليون حمزة رافيا، والذي كان هدف كبار الأندية في أوروبا، ومن بينها قطبا إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة.
المغادرون
ليوناردو سبيناتسولا
الظهير الأيسر لنادي يوفنتوس الذي ظهر بشكل جيد في الموسم الماضي، يرحل عن الفريق في خبر مفاجئ، لينتقل إلى نادي العاصمة الإيطالية روما، وبقيمة 29 مليون يورو لصاحب الـ 26 عامًا.
إيميل أوديرو
حارس مرمى الفريق الناشئ الذي كان يبحث عن فرصة مع الفريق الأول ومع عودة الحارس الأسطوري بوفون، وجد أنه لا فرصة له ليرحل إلى سامبدوريا بقيمة 20 مليون يورو لصاحب الـ 22 عاما.
ستيفانو ستورارو
متوسط الميدان الإيطالي وبعد أن قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة ها هو يرحل نهائيًا إلى فريق جنوى وبقيمة 16.5 مليون يورو، بعد أن فشل في اللعب كأساسي مع السيدة العجوز في السنوات الثلاث الماضية.
ريكاردو أورزوليني
رحل عن السيدة العجوز أحد المواهب الشابة المميزة صاحب الـ 22 عام الذي انتقل إلى نادي بولونيا بقيمة 15 مليون يورو.
أندريا بارزالي
أعلن المدافع الخبير لنادي يوفنتوس اعتزال كرة القدم بعد وصوله إلى عامه الـ 38، ليترك الشراكة الدفاعية المميزة مع كيلليني وبونوتشي.
مارتين كاسيرس
بعد أن عاد في وقت حرج لتلبية نداء أليجري وبصفة مجانية، يرحل المدافع الأوروجياني المميز مارتين كاسيرس ليذهب إلى نادي لاتسيو.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below