الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «طبرقة» تستضيف معسكر حكام النخبة

«طبرقة» تستضيف معسكر حكام النخبة

«طبرقة» تستضيف معسكر حكام النخبة

يغادر صباح السبت المقبل 20 يوليو وفد إدارة التحكيم متوجهاً إلى تونس للمشاركة في فعاليات المعسكر التدريبي السنوي للحكام النخبة الذي يقام خلال الفترة (20/7–9/8/2019) بمدينة طبرقة التونسية.
يشارك في المعسكر التدريبي 52 حكماً من الحكام والحكام المساعدين الدوليين والنخبة الذين اجتازوا بنجاح اختبارات اللياقة البدنية التي عقدت مساء أمس الأربعاء على ملعب النادي العربي الرياضي.
وقد تمت دعوة نخبة من محاضري الحكام ومحاضري اللياقة البدنية للحكام على المستوى الدولي والأوروبي والآسيوي للمشاركة في فعاليات المعسكر التونسي.
ويتضمن المعسكر التدريبي الكثير من الفعاليات التي تشتمل على عقد محاضرات نظرية وشرح بالفيديو، وعمل تدريبات لرفع اللياقة البدنية، بالإضافة إلى التطبيقات العملية.
كما يشمل المعسكر عقد محاضرات في قانون اللعبة باللغة الإنجليزية، ويتضمن إجراء اختبارات بالفيديو، وستكون هناك تدريبات وتطبيقات عملية على تطبيق تقنية الفيديو، وذلك داخل الملعب وفي فندق الإقامة باستخدام جهاز المحاكاة.
وكان ناجي الجويني، المدير التنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد، قد كشف أن الحضور في المعسكر سيقتصر الحضور فيه على الحكام القطريين فقط، وأكد قائلا: «لن نسمح بوجود حكام ضيوف مع حكامنا في المعسكر، نظرا لوجود عدد كبير من الحكام القطريين يصل عددهم إلى 50 حكما».
وتابع قائلا: «سيستمر تدريب الحكام على تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في المعسكر بتونس، ولدينا 10 كاميرات وهي أكبر عدد من الكاميرات يتم استخدامه على مستوى جميع الاتحادات في هذه التقنية». وأشار إلى أن كل الحكام موجودين في المعسكر هذا الموسم، وخلال التواجد في تونس هناك مباريات ودية سيديرونها لفرق جزائرية وتونسية ومغربية موجودة في نفس المكان بالمعسكر، ونحرص على أن يكون المكان بدون اختلاف، نظرا لأنه يتواجد فيه عدد كبير من الفرق يمكن من خلالها اللعب معهم مباريات ودية، وقد طلبت بعض الاتحادات الصديقة التعاون معنا، ونمد لها يد الخبرات في مجال الحكام مثل موريتانيا وليبيا وعمان.
وأردف: يتواجد في المعسكر 4 محاضرين من الفيفا 3 لحكام الساحة وواحد للحكام المساعدين، ويطبقون كل التعديلات والتطورات التي طرأت على قانون اللعبة، وهم من المحاضرين الذين يشاركون في دورات «الفيفا» لإعداد الحكام لكأس العالم.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below