الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تفعيل «صيفنا آمن» في «قطر الرياضي»

تفعيل «صيفنا آمن» في «قطر الرياضي»

تفعيل «صيفنا آمن» في «قطر الرياضي»

أقامت اللجنة الثقافية بنادي قطر الرياضي بالتعاون مع شباب الدوحة، وقسم التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث، محاضرة توعوية لصيف آمن، بمشاركة عدد 43 مشاركا من الكوادر الشبابية الصاعدة لأعضاء النشاط الصيفي بصالة عبد العزيز بن سحيم بمقر النادي بالدفنة، وذلك تحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، حيث أشار السيد محمد سلطان فخرو رئيس اللجنة الثقافية إلى أن المحاضرة تأتي ضمن برنامج النشاط الصيفي للموسم 2019. وتفضل النقيب شاهين راشد العتيق، رئيس قسم التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث يرافقه الملازم أول متعب علي القحطاني، بتقديم محاضرة توعوية لتفعيل النسخة الثالثة من برنامجها التوعوي «صيفنا آمن»، حيث قدم محاضرة تثقيفية توعوية، اشتملت عددا من النصائح والإرشادات المفيدة، التي توجه النشء إلى استثمار أوقات الإجازة في أشياء مفيدة، بعيدا عن رفقاء السوء والسلوكيات الضارة.
وقال العتيق إن البرنامج التوعي «صيفنا آمن» في نسخته الثالثة، يأتي في إطار تنفيذ وتفعيل الخطة التوعوية والإعلامية لإدارة شرطة الأحداث، وبالتعاون مع إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة. وأضاف أن زيارة نادي قطر واللقاء بشبابه تمثل الانطلاقة الأولى للنسخة الثالثة من البرنامج لهذا الصيف، الذي يهدف إلى توجيه الشباب لاستثمار وقت الإجازة الصيفية في الأنشطة المفيدة، لافتاً إلى أن الخطة الموضوعة تستهدف زيارة جميع الأندية الرياضية والمراكز الشبابية، مع تميز هذه النسخة من البرنامج بزيارة مراكز الفتيات أيضا.
من جانبه، وجه الملازم أول متعب علي القحطاني، ضابط قسم التوعية بإدارة شرطة الأحداث، الشكر للمسؤولين بنادي قطر، الذين استضافوا فعالية إدارة شرطة الأحداث الخاصة ببرنامج «صيفنا آمن»، والمعرض التوعوي المصاحب، لافتا إلى عدة نقاط استعرضها في محاضرته، منها التعريف بإدارة شرطة الأحداث واختصاصاتها، مع التركيز على طائفة أخرى من الانحرافات السلوكية، التي قد ينزلق إليها بعض الشباب من خلال أسلوب القصص الذي يشد انتباه النشء، ليستخلصوا منه التوعية والنصيحة غير المباشرة. وقال إن الإدارة حريصة على إقامة معرض توعوي، يصاحب الفعالية أينما ذهبت، توزع من خلاله البروشورات والمطويات التوعوية التي تستهدف إلى جانب الأبناء، أولياء الأمور بالتوعية، فترشدهم إلى سبل معاملة الحدث، وكيفية التحاور معه من أجل تواصل دائم، تنعدم معه الفجوة بين الآباء والأبناء. بدوره، تقدم السيد محمد سلطان فخرو رئيس اللجنة الثقافية بالشكر والقدير للمحاضرين وإدارة شرطة الأحداث على دورهم الكبير والمميز لتوعية الشباب والمجتمع وتمنى للمشاركين المزيد من التقدم والرخاء.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below