الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تدريب على أساسيات الظهور الإعلامي

تدريب على أساسيات الظهور الإعلامي

تدريب على أساسيات الظهور الإعلامي

انطلقت أمس الخميس بالمركز الإعلامي للشباب فعاليات دورة «دروب إعلامية» للبنين بمشاركة 20 من الشباب والطلاب، وتستمر الدورة التي تأتي ضمن البرنامج الصيفي للمركز حتى 26 من الشهر الجاري، ويحاضر فيها عدد من خبراء الإعلام.
وبدأت الدورة أمس بمحاضرة تحت عنوان «كسر الجليد إلى عالم الإعلام، قدمها الدكتور عبد الرحيم الهور الذي قال إن المحاضرة تهدف بالأساس إلى تمليك المشاركين أساسيات الظهور الإعلامي ومواجهة الجمهور، وتهدف إلى كسر الرهبة الأولى للراغبين في الدخول إلى مجال الإعلام، وتعزيز قدرتهم على توصيل الرسالة الإعلامية بالشكل المطلوب.
وقال عبد الرحمن البلوشي منسق الدورة، أن عدد المشاركين 20 مشاركاً، مشيراً إلى أن الدورة تتضمن 4 محاور، ينقسم كل محور منها إلى تدريب نظري وعملي، كما تشهد الدورة زيارات خارجية إلى تليفزيون وراديو قطر، حيث سيتعرف المشاركين على طبيعة العمل في هذه المؤسسات، واكتساب مهارات جديدة في هذا الاتجاه، مضيفاً أن الدورة ستشهد كذلك زيارة خارجية ترفيهية نادي الدوحة للرياضات البحرية.
وأضاف أن من أهداف الدورة كذلك تعريف هواة هذا المجال ووضع طلاب كلية الإعلام في أجواء هذه المهنة من خلال تكليفهم بإعداد مواد وكتابة أخبار في المحاضرات، مؤكداً على ان البرنامج يعد بوابة للمشاركين لممارسة الإعلام بشكل عملي والتعرّف على عناصر المادة الإخبارية ومكونات الخبر وكيفية صياغته أدبياً وخبرياً.
كما تهدف الدورة إلى إنشاء جيل واعي ومطلع على عالم التواصل الإجتماعي، وتنمية مهارات التحقق من الأخبار والتأكد من مصادرها وعدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة، إلى جانب إنشاء حسابات موثوقة تخدم المجتمع القطري وتحافظ على تماسكه.
وأوضح البلوشي أن المركز الإعلامي للشباب يهدف إلى تعزيز الثقافة الإسلامية والعربية وتحقيق الريادة في مجال الإعلام والإعلام الجديد من خلال التدريب المهني الإحترافي والعمل على توفير الخدمات الإعلامية المتميزة بالشراكة مع النخب والمؤسسات الإعلامية، كما يسعى المركز إلى أن يكون منبرا إعلامياً وصوتاً نابضاً بطاقات شبابية في مجال الإعلام، واحتضان الشباب القطري المهتم بكل مجالات العمل الإعلامي والتواصل الاجتماعي.
ويقدم المحور الأول للدورة والخاص بالإلقاء الأستاذ سالم الجحوشي أستاذ المهارات الصوتية بمعهد الجزيرة للتدريب، في حين يتاول المحور الثاني موضوع «أعداد المحتوى» ويقدمه الأستاذ عقبه الأحمد. ويأتي المحور الثالث تحت عنوان «الظهور الإعلامي» ويحاضر فيه الأستاذ هاشم السادة، كما تقدم الإعلامية إيمان الكعبي المحور الرابع تحت ذات العنوان.
هذا وقد أعرب عدد من المشاركين في الدورة عن سعادتهم بالمحتوى الذي تقدمه، مؤكدين رغبتهم على الاستفادة من المواد الإعلامية التي تتضمنها الورش والمحاضرات للمضي قدماً في مجال الإعلام. الجدير بالذكر أن المركز الإعلامي للشباب كان قد نظم خلال الأيام الماضية ذات الدورة لعشرين طالبة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below