+ A
A -
احتفلت الإدارة العامة للأمن الصناعي، أمس، بتخريج دورة حماية المنشآت الصناعية الحيوية1، والتي عقدت بمقر مركز تدريب الأمن الصناعي على مدى أسبوعين وشارك فيها 33 متدرباً من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء».
حضر تخريج الدورة المقدم راشد محمد الهاجري المكلف بمهام مدير عام الأمن الصناعي، وجابر خميس الكبيسي، رئيس قسم الأمن والسلامة بكهرماء وعدد من ضباط الإدارة العامة للأمن الصناعي.
وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين المعرفة الأمنية والمهارات العملية اللازمة للقيام بواجباتهم في مجال عمليات الأمن الصناعي بصورة صحيحة، حيث اشتملت الدورة محاضرات نظرية وتدريبات عملية على المهارات الأساسية للعمليات الأمنية المنوط تأديتها بواسطة راجل الأمن.
وتضمنت الدورة عدة جوانب منها التشريعات القانونية ذات العلاقة، وكيفية المحافظة على الممتلكات العامة، ومفهوم الضبط والربط والنظام، والسلامة في مكان العمل، والمواد الخطرة والممنوعة، والعمليات الأمنية الأساسية، وعمليات التحكم في المداخل والمخارج، وعمليات الدوريات الأمنية وغيرها من الجوانب الهامة المتعلقة بالدورة.
وألقى المقدم راشد محمد الهاجري كلمة هنأ فيها خريجي الدورة، مؤكدا على أنها ضمت محورين، الأول نظري والثاني عملي، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمناطق العمل للتعرف على إجراءات الأمن والسلامة داخل هذه المناطق، فضلا عن الاستفادة من تجارب وإجراءات الأمن والسلامة المطبقة في مناطق الاختصاص.
وقال إن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الإدارة العامة للأمن الصناعي وكهرماء لتبادل الخبرات والتنسيق فيما يتعلق بالتدريب وتوفير دورات تخصصية في مركز التدريب بالإدارة العامة للأمن الصناعي وبالفعاليات التدريبية، بالإضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال حماية المنشآت الحيوية.
copy short url   نسخ
19/07/2019
1057