الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أهم مراكز الشرق الأوسط الثقافية

أهم مراكز الشرق الأوسط الثقافية

أهم مراكز الشرق الأوسط الثقافية

تحتوي قطر على التراث والمعاصرة في آن واحد، حيث تمتزج العادات العربية الإسلامية بالأجواء المعاصرة مع الحفاظ على الهوية الوطنية.
وتحت عنوان «لماذا يجب أن تزور قطر الآن» أورود موقع «إسكوايري» الإيطالي تقريرا عن قطر استعرض خلاله أبرز ما يميزها وعوامل جذب الزائرين.
وأشار التقرير إلى أن مساعي قطر نحو التقدم لم تتوقف حتى وصلت إلى أن تكون أحد أهم المراكز الثقافية في الشرق الأوسط.
وتحدث التقرير عن متحف الفن الإسلامي الذي يجذب الأنظار بفضل تصميمه الفريد وموقعه الخلاب على ضفاف مياه الخليج.
وبفضل ما يعرضه المتحف من مقتنيات نادرة، بات أحد أبرز الوجهات الثقافية على مستوى العالم، وبداخل المتحف يمكن استكشاف 14 قرنا من التاريخ الإسلامي من خلال مجموعة نادرة من الرسومات والأعمال الفنية والخزفية والمنسوجات والمخطوطات القديمة. ويضم المتحف كذلك مطعم (IDAM) الشهير الذي يقدم أشهى الأكلات المحلية والعالمية.
كما استعرض التقربر سوق واقف، مشيرا إلى أنه يعرض الجانب الثقافي المحلي والعمارة والتاريخ القطري. وتقدم المحال العديدة المنتشرة في أزقة السوق العديد من الأطعمة والفواكه والتوابل والتمور، بالإضافة إلى العطور والحلي والهدايا التذكارية والأعمال اليدوية، ويغوص الزائر في الأجواء الساحرة للموسيقى التقليدية والعروض الفنية والثقافية.
وأبرز التقرير متعة التسوق في سوق واقف وسط مجموعة من ألوان وروائح الشرق الأوسط، حيث يمكن اقتناء أجمل التذكارات والهدايا بدءا من البخور والتوابل حتى الحلي الذهبية والمنسوجات.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below