الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  زمالة الجمعية الكيميائية الأميركية لأستاذ بـ «تكساس»

زمالة الجمعية الكيميائية الأميركية لأستاذ بـ «تكساس»

زمالة الجمعية الكيميائية الأميركية لأستاذ بـ «تكساس»

الدوحة- الوطن
أعلنت جامعة «تكساس إي أند أم» في قطر عن حصول الدكتور حسن بزّي، العميد المشارك للبحوث، وأستاذ في الكيمياء في الجامعة، على لقب الزمالة في الجمعية الكيميائية الأميركية (ACS) في خطوة تأتي تقديراً لإنجازاته البارزة في مجال الكيمياء وإسهاماته العلمية والمهنية والمُجتمعية على حدّ سواء. ويُشار إلى أنّ هذا لقب الزمالة الثاني الذي يحصل عليه بزّي، بعد تسميته في ديسمبر لعام 2018 زميلاً في الجمعية الملكية للكيمياء (RSC).
يُعد بزّي واحداً من بين 70 كيميائياً تم اختيارهم هذا العام ضمن برنامج الزمالة المرموق هذا، وهو الوحيد من خارج الولايات المتحدة الأميركية. وسيتم تكريم بزّي إلى جانب زملائه ممّن وقع عليهم الاختيار لعام 2019 بمنحهم الشهادات والدبابيس التكريمية خلال فعالية خاصة تنعقد في الـ 26 من أغسطس بالتزامن مع النسخة الـ 258 من المُلتقى والمعرض الوطني للجمعية في سان دييغو بكاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية.
وأوضح متحدث باسم الجائزة في حديث نشرته مجلة «أخبار الكيمياء والهندسة» التي أصدرتها الجمعية بتاريخ 15 يوليو، بأنّ تكريم بزّي يأتي «تقديراً لريادته في البرامج العلمية والهندسية في قطر، ولتنظيمه وترؤسه عدداً من المؤتمرات الدولية التي تُعنى بمجال الكيمياء في قطر، ولنجاحاته التي حققّها في مجالات التدريس والأبحاث». وعلاوة على ذلك، يأتي هذا التقدير الذي يحظى به الدكتور بزّي نظير خدماته المجتمعية المتمثلة «بـدوره في تأسيس فرع الجمعية الكيميائية الأميركية (ACS) في قطر، وتطوير برامج التوعية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لصالح المدارس الثانوية في قطر، واستقطاب الكيميائيين المرموقين على الصعيد العالمي إلى الدولة للنهوض بمستويات العلوم الكيميائية فيها».
وبالإضافة إلى دوره كعميد مشارك للبحوث، يتولى بزّي مناصب مثل بروفيسور مادة الكيمياء، والمدير التنفيذي لشؤون التطوير والمشاركة والتوعية لدى جامعة «تكساس إي أند أم» في قطر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below