الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الحمد يفتتح بيت «القوى الآسيوية»

الحمد يفتتح بيت «القوى الآسيوية»

الحمد يفتتح بيت «القوى الآسيوية»

كتب – محمد الجزار
أعلن الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى برئاسة سعادة اللواء دحلان جمعان الحمد تدشين بيت ام الالعاب الآسيوية الجديد بافتتاح المقر الجديد للاتحاد في العاصمة التايلاندية بانكوك وذلك بعد الاتفاق مع الجهات الرياضية والحكومية هناك بان يعطى الاتحاد الآسيوي امتيازات اقامة المقر والحصول على موافقة استخدام المنشآت الرياضيه بما فيها جامعة تومسات والتي يوجد بها مقر الاتحاد الآسيوي، هذه الجامعة التي احتضنت ملاعبها ومنشآتها دورة الألعاب الآسيوية عام 98.
وقد حضر حفل الافتتاح نائب رئيس المجلس الاولمبي والحاكم الرياضي التايلاندي ورؤساء وأمناء السر في الاتحادات الاهلية الآسيوية لالعاب القوى وكذلك النائب الأول للاتحاد الدولي سيرغي بوبكا وكذلك حضر السيد هليو دامياو رئيس قارة جنوب أميركا لالعاب القوى.
وقد القى رئيس الاتحاد الآسيوي كلمه توجه بالشكر للحكومة التايلاندية وللاتحاد التايلاندي لالعاب القوى. كما دعا رئيس الاتحاد الآسيوي جميع الاتحادات الآسيوية باستخدام المنشآت الرياضية التايلاندية والتي تفضل الاخوة في تايلاند لاتاحتهم الفرصة للجميع باستخدامها.
وعلى هامش الافتتاح عقد مجلس الاداره الآسيوي اجتماعه وتم فيه القرارات التاليه:
الموافقه على استضافة الصين للبطولة الآسيوية للصالات 2020 وسوف تكون هذه البطولة عبارة عن بطولة تجريبية للصين حيث تستضيف الصين بطولة العالم للصالات 2020. كما وافق المجلس على إعطاء تايلاند استضافة بطولة الشباب 2020 وكذلك بطولة النص ماراثون العام القادم.
كما شكل مجلس الادارة عدة لجان والتي من شأنها أن ترفع مستوى العمل والتنظيم في القارة ومن هذه اللجان: لجنة المنافسات ولجنة التطوير ولجنة الشباب والمدارس واللجنة القانونية ولجنة الاخلاق ولجنة الاحصاء ولجنة الإدامة والتطوير ولجنة الاعلام والصحافة. وقد تم اختيار على الاقل عضو من كل إقليم في آسيا والمتمثلة في خمسة أقاليم حتى يتم نقل ومتابعة كل ما يدور في القارة.
ومن الاقتراحات التي تقدم بها رئيس الاتحاد الآسيوي للمجلس ووافق عليها المجلس وتمت إحالتها للجان الخاصة لدراستها وتنفيذها.. استحداث البطولات التالية: كأس آسيا - البطوله الآسيوية للتتابع - وتغيير مسميات البطولات مثل البطولة الآسيوية تحت سن 16وتحت سن 18 تامشيا مع سياسة الاتحاد الدولي.
انا فيما يخص البطولة الآسيوية والتي اقيمت مؤخرا في الدوحة فقد أثنى مجلس الادارة على دولة قطر تنظيميا واداء واعتبر مجلس الادارة هذه البطولة لتكون نموذجا يحتذى به عند اقامة البطولات الآسيوية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below