+ A
A -
كتب – محمد الجزار
قامت مؤسسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة «ITTF FOUNDATION» بإحياء ذكرى لاعبنا الراحل عبد الرحمن النجار نجم نادي السد ومنتخبنا الوطني، للحديث عن مسيرته المميزة ونجاحات التي حققها خلاله مسيرته محليا ودوليا. ونشر موقع المؤسسة، التي تعنى بالتطوير والجوانب الإنسانية الخاصة باللعب ولديها أهداف سامية بنشر اللعبة في كل مكان بأنحاء العالم وتقديم المساعدات للدول الفقيرة والنامية بدعمها بمواد لوجيستية وأدوات اللعب، تقريرا مفصلا عن عبد الرحمن النجار لاعبنا الراحل الذي وافته المنية قبل أيام قليلة من السفر إلى المجر للمشاركة في بطولة العالم لكرة الطاولة 2019 في بودابست. وقالت المؤسسة: تعرب مؤسسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ITTF ومجتمع اللعبة عن تقديرها للاعب الشاب المجتهد والموهوب والخلوق عبد الرحمن النجار، والذي افتقده الجميع بعد رحيله بشكل مفاجئ خلال حادث سير. وأضافت: رغم مرور شهرين على وفاة عبد الرحمن النجار ورحيله عن صفوف المنتخب، إلا أن الجميع لا يزال يشعر بالحزن على رحيله وتتذكره أسرة كرة الطاولة القطرية بشكل واضح.
وأشادت المؤسسة بالفكرة الرائعة التي قام بها اتحاد الطاولة برئاسة خليل المهندي بتنظيم دورة لكرة الطاولة في مركز الإعداد والتدريب برأس أبوعبود خلال الفترة من 16 إلى 17 مايو على شرف هذا اللاعب الرائع الراحل. وفي ختام المنافسات، تواجد عدد كبير من أفراد أسرة اللعبة ويتقدمهم خليل بن أحمد المهندي رئيس اتحاد اللعبة وأعضاء مجلس الإدارة ومسؤولو الأندية واللاعبون، وأيضا عائلة وأسرة البطل الراحل. وقال الكابتن محسن النجار في تصريحات لموقع مؤسسة الاتحاد الدولي: «أود أن أشكر الاتحاد القطري لكرة الطاولة، برئاسة السيد خليل المهندي، وجميع أعضاء مجلس الإدارة والأخ خالد الكواري على اهتمامهم الكبير بإنجاح هذه البطولة. وأضاف الوالد محسن النجار: «كانت وفاة ابني بمثابة صدمة هائلة لا نزال نحاول التغلب عليها بتصميم وإيمان قوي».
إحياء ذكرى بطل
وأشار التقرير إلى أن عبد الرحمن النجار ألهم الكثير من الشباب بإنجازاته وتفوقه في كل الفئات التي شارك فيها، عندما فاز بالمركز الأول في فرق البحرين الدولية للأشبال عام 2013، والكأس العربي الرابع عشر للناشئين في 2013 ولقب الشباب لبطولة الخليج بنسختها رقم 17 في عام 2015، كما صعد إلى صدارة الرجال في بطولة 2017/‏2018 و2018/‏2019 وكذلك فرق الرجال والبطولات المزدوجة على حد سواء الفوز بالمركزين الأول والثاني منذ عام 2016. وأكد الأخ الأكبر للبطل الراحل عبد العزيز النجار: «أنا حزين حقاً لوفاة أخي لكن علينا أن نواصل حياته وهذه البطولة هي للتأكيد على أن عبد الرحمن النجار سيبقى دائمًا في قلوبنا وعقولنا».
وقالت المؤسسة إن بطولة عبد الرحمن النجار في نسختها الأولى جذبت الكثير من الاهتمام الذي شهد مشاركة 100 لاعب من 12 جنسية مختلفة من قطر، الفلبين، أرمينيا، اليمن، مصر، باكستان، إندونيسيا، ماليزيا، بيلوروسيا، الكويت، كوريا وتايلاند، وحرص أيضا لاعبو الأندية القطرية ونجوم المنتخب الوطني على المشاركة في البطولة وتتويج الفائزين بصحبة أشقاء وعائلة اللاعب. وعلق خليل المهندي على البطولة وقال في تصريحات للموقع: لقد جاءت فكرة إنشاء هذه البطولة بعد وفاة عبد الرحمن النجار، وأردنا أن نحييها مع عائلة تنس الطاولة بأكملها، لنقول للجميع أن هذا البطل سيبقى في قلوبنا وعقولنا، وستظل ذكراه حاضرة دائمًا لأنه كان مثالًا على الالتزام والأخلاق العالية التي نأمل أن يتمكن لاعبونا الشباب من تعلمها، ولقد كان من دواعي سرورنا أن نكون جزءًا من هذه البطولة وأن نبقى أقوياء مع جميع الأصدقاء والعائلة والمؤيدين الذين ساروا في هذه الرحلة مع عبدالرحمن النجار.
copy short url   نسخ
17/07/2019
807