+ A
A -
كتب – محمد الجزار
تسحب اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحضور مسؤولي الاتحاد القاري وممثلي المنتخبات المشاركة في التصفيات. وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة بالاعتماد على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الرابع عشر من يونيو الجاري، وذلك في أعقاب ختام الدور الأول من التصفيات، حيث تأهلت منتخبات بنجلاديش وكمبوديا وجوام وماليزيا ومنغوليا إلى الدور الثاني، ولا يزال القرار معلقاً بخصوص المباراة بين ماكاو وسريلانكا.
ويشارك في الدور الثاني 40 منتخباً سيتم توزيعها على ثماني مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 ولغاية 9 يونيو 2020.
وضم المستوى الأول كلا من منتخبات قطر، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، الإمارات، السعودية، الصين، وحلت في المستوى الثاني منتخبات العراق، أوزبكستان، سوريا، عمان، لبنان، قرغيزستان، فيتنام، الأردن. أما المستوى الثالث فقد ضم منتخبات، فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه، الفلبين. وفي المستوى الرابع، حلت منتخبات، تركمانستان، ميانمار، هونج كونج، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت، ماليزيا، فيما ضم المستوى الخامس منتخبات إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنجلادش، منغوليا، جوام، ماكاو أو سريلانكا.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.
copy short url   نسخ
17/07/2019
733