الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  المغرب تتوج بـ«عربية ألعاب القوى»

المغرب تتوج بـ«عربية ألعاب القوى»

المغرب تتوج بـ«عربية ألعاب القوى»

كتب – محمد الجزار
أعلن الاتحاد العربي لألعاب القوى الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة في النسخة السابعة من البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات والتي تم تنظيمها على مدى أربع أيام في ملعب رادس بالعاصمة تونس من 4 إلى 7 يوليو الجاري بمشاركة حوالي 700 رياضي ورياضية يمثلون 14 دولة مشاركة.
وشهدت البطولة توزيع اجمالي 117 ميدالية منوعة على الابطال والبطلات المشاركين في البطولة بواقع 40 ميدالية ذهبية و39 فضية و38 برونزية، وشهدت البطولة تنافسا كبيرا للغاية بين جميع الرياضيين الذين حرصوا على تقديم أفضل ما لديهم.
وحلت بعثة المنتخب العنابي في المركز السابع بجدول الترتيب العام برصيد 7 ميداليات ملونة بعد الحصول على ميدالية ذهبية وفضيتين و4 ميداليات برونزية متقدما على المنتخب العراقي الذي حل في المركز السادس رغم حصوله على 3 ميداليات فقط لكنه تفوق بالحصول على ذهبتين، بالاضافة إلى ميدالية واحدة برونزية.
وتمكن الوفد المغربي المكون من 18 رياضيا ورياضية (10 إناث و8 ذكور) من التتويج بالمركز الأول ولقب البطولة بعدما حصد 23 ميدالية ملونة منها 10 ذهبيات و8 فضيات و5 برونزيات بمختلف المسابقات المبرمجة خلال البطولة ليتمكن أبطال أسود الأطلس من المحافظة على لقبهم أبطالا للعرب للمرة الثالثة على التوالي، بعد منافسة قوية قدمها المنتخب المصري الذي جاء بالصف الثاني برصيد 17 ميدالية وجاءت بالصف الثالث الجزائر برصيد 24 ميدالية.
وحصد المغرب ميدالياته الذهبية في تخصصات 800 متر و400 م حواجز ذكور وإناث و3000 متر والقفز الطولي ذكور و1500 متر و400 متر و200 متر والتتابع منوع إناث.
وشارك بالبطولة كل من منتخبات المغرب وتونس والسعودية ولبنان وعمان والكويت ومصر وقطر والجزائر واليمن والصومال والعراق وليبيا والإمارات العربية المتحدة.
من جانبه أكد محمد عيسى الفضالة امين السر العام بالاتحاد أن منتخبنا الوطني كان عند حسن الظن به في البطولة العربية السابعة عشرة لألعاب القوى للناشئين والناشئات في رادس وحقق نتائج طيبة للغاية، وقال بأن اللاعبين الناشئين لم يقصروا وحققوا ميداليات متنوعة وارقاما شخصية.
وبالنسبة لفوز محمد نوح خليفة في بطولة بولندا وفوزه بالمركز الأول وتحقيق رقم شخصي 2.02 م بعد أيام قليلة من الفوز بالمركز الأول والحصول على ذهبية البطولة العربية قال: «هذا انجاز كبير بالنسبة للاعب محمد نوح خليفة في الوثب العالي، واعتقد ان من هنا تأتي أهمية المشاركات الخارجية والاحتكاك مع مدارس مختلفة فهي التي تصنع البطل وهذا ما حدث مع محمد نوح الذي شارك في مسابقة الوثب العالي بالبطولة العربية، وبعد فوزه بالميدالية الذهبية غادر من الملعب إلى المطار مباشرة للانتظام في معسكره الخارجي والمشاركة في بطولة بولندا ليحقق الميدالية الذهبية والمركز الأول.
وقال: «محمد نوح رقمه 1.98 متر، ومن خلال المعسكرات والتدريب المستمر مع مدربه طوال الفترة الماضية حدث تحسن في مستواه، خاصة مع مشاهدته لتدريبات زملائه معتز برشم وحمدي الأمين، ورغم المنافسة القوية مع اللاعب المصري الذي يملك رقما قدره 2.07 م، واللاعب الكويتي الذي يحمل رقما قدره 1.98 م، لكن ورغم ذلك تفوق على نفسه وقفز لارتفاع 2.01 م ليتفوق على هؤلاء الابطال ويفوز بالذهبية في البطولة العربية».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below