الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تشكيل معاصر بـ«المرخية»

تشكيل معاصر بـ«المرخية»

تشكيل معاصر بـ«المرخية»

الدوحة - الوطن
يفتتح في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الجزء السادس من معرض«50X50» الذي ينظمه جاليري المرخية في مقره بمركز كتارا للفن في مبني رقم 5 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا، بمشاركة نخبة من الفنانين القطريين والمقيمين هم: علاء بشير – خليفة العبيدلي – أحمد الحمر – محمد جنيد – فاطمة الرميحي – خلود العلي – وسام رضوان - مبارك آل ثاني – حيان منور – سمام عزام – عائشة السليطي – أماني مصطفى – حازم الحسين - وعبد العزيز يوسف.
ويتكون معرض «50X50» من أجزاء، يعرض كل جزء منها أعمال 16 فناناً معاصراً في كل جزء.
ويشكل المعرض امتداداً لمشاريع جاليري المرخية في عرض إبداع الشباب من مختلف أقطار الوطن العربي، وبناء إطار لحوار جمالي بين أمزجة وأساليب وهموم فنية متنوعة لفناني وفنانات الخليج والوطن العربي.
وشكل الأسلوب الفني واستلهام التراث والمزاج اللوني والمجايلة وموضوعات أخرى نواظم للمشروعات، وأجزاء نوعية في المشروع الهادف لإلقاء الضوء على جماليات وفنون وإبداع التشكيليين في الوطن العربي بمختلف اتجاهاتهم ومشاربهم ومدارسهم.
أنس قطيط المنسق العام لجاليري المرخية قال ان معارضنا تهدف لتعزيز الحركة التشكيلية في قطر لتكون رافدا حقيقيا للحراك التشكيلي العربي المعاصر في الوطن العربي والخليجي في آن واحد.. من خلال إقامة العديد من المعارض التشكيلية التي وضعت بصمة حقيقية في شهادة الفنانين التشكيليين القطريين وظلت خالدة في أذهانهم حتى هذه اللحظة.
وكان الهدف من معرض «50X50» كمشروع تأسس سنة 2017 وهذه السنة هي السنة الثالثة على التوالي وبحمد الله لاقى استحسانا وإعجابا شديدا من قبل المتابعين والفنانين القطريين والمقيمين، وأصبحوا ينتظرون المعرض بكل شغف لكي يتعرفوا على مواهب جديدة في الفن القطري من مختلف المدارس الفنية التشكيلية، كما جذبت هذه الفكرة مقتنيين شبابا وأصبحوا يقتنون أعمالا لفنانين قطريين ومقيمين، لأن مساحة العمل جيدة لعرضها وحتى يكون اقتناء الأعمال متاحا لجميع الفئات.
وفي ذات الإطار يتواصل حتى السابع والعشرين من يوليو الحالي بـ «جاليري المرخية» في مطافئ - مقر الفنانين، معرض مجموعة الصيف بجزئه الثالث عشر بمشاركة نخبة من الفنانين العرب المعاصرين، وهم: سلمان المالك، وأمل العاثم من قطر، ومنصور الهبر- لبنان، حسكو حسكو وريم يسوف - سوريا، رباب نمر وكمال الفقي - مصر، حيان منوّر - فلسطين، وحمزة بونوه - الجزائر، وفلاح السعيدي - العراق، إلى جانب عرض مجموعة من الأعمال الصغيرة لنخبة من الفنانين العرب المعاصرين، منهم: ناصر العطية، محمود المصري، فهد المعاضيد، مشاعل فيصل، راشد دياب، عمرو كفراوي، بالإضافة إلى آخرين.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below