+ A
A -
عواصم- وكالات- تجاوزت حصيلة الأمطار الموسمية مائة قتيل في عدد من دول جنوب آسيا خلال أسبوع، بينهم 12 شخصا لقوا مصرعهم في انهيار منزل شمال الهند جراء هطول الأمطار الغزيرة. وقالت الشرطة إن السيول والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة قتلت 67 شخصا على الأقل في أنحاء نيبال، في حين لا يزال ثلاثون آخرون مفقودين.
واجتاحت الفيضانات معظم ولاية آسام بشمال شرق الهند، حيث توفي أربعة أشخاص أمس الأول بعد أن جرفتهم سيول تشكلت بصورة مفاجئة.
كما خلّفت الأمطار أضرارا جسيمة في حديقة كازيرانجا الوطنية بالولاية، وهي محمية معترف بها من قبل اليونسكو وتضم ثلثي المخزون العالمي من حيوانات وحيد القرن. وفي بنغلاديش بلغت حصيلة القتلى 29 على الأقل منذ 9 يوليو الجاري، بينهم 18 أصيبوا بالصاعقة، وسبعة غرقوا بعد انقلاب قاربهم في مياه متقلبة في خليج البنغال.
ولقي عشرة أشخاص حتفهم في مخيمات اللاجئين الروهينغا المكتظة في جنوب شرق بنغلاديش، حيث هدمت الأمطار آلاف المساكن المتهاوية.
وقالت السلطات في ميانمار أمس إن أكثر من 18 ألف شخص اضطروا للنزوح عن ديارهم بسبب الأمطار الموسمية التي سقطت على مدى أيام، وما نجم عنها من ارتفاع المياه بصورة خطيرة في نهرين. وذكرت هيئة إدارة الأزمات أن أربع بلدات على نهري إياروادي وتشيندوين تواجه خطر الغرق بعد ارتفاع المياه في النهرين.
copy short url   نسخ
16/07/2019
988