الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تواصل برنامج اعتماد وتصنيف الشركات المزكية

تواصل برنامج اعتماد وتصنيف الشركات المزكية

تواصل برنامج اعتماد وتصنيف الشركات المزكية

زار وفد من إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية شركة زاد القابضة، في إطار برنامج الصندوق الوطني لاعتماد وتصنيف الشركات المزكية الذي ينظمه بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة قطر، والعمل على تعزيز التواصل والتعاون مع المؤسسات الوطنية في هذا الصدد.
مثّل الصندوق السيد محمد جابر البريدي، رئيس قسم خدمات الزكاة، حيث رحّب سعادة الشيخ منصور بن محمد بن جبر آل ثاني، عضو مجلس إدارة شركة زاد القابضة بوفد صندوق الزكاة، وأثنى على الدور الفاعل لإدارة صندوق الزكاة وخدمة شرائح متعددة في المجتمع، حيث تعد إدارة صندوق الزكاة الجهة الحكومية التي أسند إليها القانون الاختصاص بجمع أموال الزكاة، وإخراجها إلى مستحقيها ممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية.
واستعرض سعادة الشيخ منصور آل ثاني تجربة شركة زاد القابضة الخاصة بإخراج الزكاة؛ والتي تتمثل في دعوة المساهمين بأن تتولى إدارة الشركة إخراج الزكوات المتعينة على أسهمهم سنوياً، وذلك بالتنسيق مع صندوق الزكاة الذي يقوم بحساب زكواتهم وإخراجها في الوقت المتعين، داعياً مختلف الشركات المساهمة إلى الاستفادة من تجربة زاد القابضة الناجحة في هذا المجال، لا سيما أن مساهمي الشركة عبّروا في أكثر من مناسبة عن شعورهم بالارتياح من هذه المبادرة.
وقدم السيد محمد جابر البريدي الشكر لسعادة رئيس مجلس إدارة شركة زاد وأعضاء المجلس وثمن هذه المبادرة التي سهلت على المساهمين إخراج زكوات أموالهم، كما أشاد بالتزام الشركة سنوياً بالتنسيق مع إدارة الصندوق لحساب زكاة أسهمها وإخراجها في وقتها.
وفي ختام الزيارة، قام رئيس قسم خدمات الزكاة بتسليم سعادة الشيخ منصور بن محمد بن جبر آل ثاني، درعاً تذكارياً وشهادة الشركة المزكية، متمنياً للشركة مزيداً من التقدم والازدهار والمساهمة في خدمة الوطن.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below