الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تسارع وتيرة العمل في «جوهرة الصحراء»

تسارع وتيرة العمل في «جوهرة الصحراء»

تسارع وتيرة العمل في «جوهرة الصحراء»

الدوحة- الوطن الرياضي
كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تسارع وتيرة العمل في استاد المدينة التعليمية الذي سيتسع لـ 40 ألف مشجّع، ويعرف بـجوهرة الصحراء، ويقع في قلب مؤسسة قطر، وسيستضيف مباريات كاس العالم قطر2022 حتى الدور ربع النهائي، ويعد استضافة استاد المدينة التعليمية لمباريات من البطولة وصولاً إلى دور ربع النهائي يظهر إسهامه المباشر في التنمية الدولية جلياً، حيث ستُخفض سعة الاستاد إلى النصف وسيتم التبرع بـ 20,000 مقعد المتبقية لبناء استادات في دول نامية، للمساعدة في نشر الشغف بهذه اللعبة في جميع أرجاء العالم.
لن يؤثر هذا الانخفاض في الطاقة الاستيعابية على جماليات الاستاد، بل سيضفي على منحنياته العصرية شعوراً رائعاً بأن هذا المكان قد صُمم ليحتضن الجماهير بكل ود مع الاحتفاظ بأجواء الإثارة راسخة فيه.
ستتمكن الجماهير من الوصول بسهولة إلى استاد المدينة التعليمية باستخدام المركبات أو المترو، كونه لا يبعد عن قلب مدينة الدوحة سوى سبعة كيلومترات، وستضمن تقنيات التبريد المتطورة الموجودة هنا كما هو الحال في جميع استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 الحفاظ على درجة حرارة معتدلة على مدار العام ليشعر اللاعبون والمشجعون بالراحة التامة.
كما سيوفر تصميم الاستاد للجماهير من ذوي الإعاقة سهولة الوصول والتنقل بشكل
متميز، أما الذين يتطلعون إلى الحصول على أعلى درجات الراحة، فبإمكانهم
الاستمتاع بمشاهدة المباريات من مناطق الضيافة وكبار الضيوف.
سوف يرى المشجعون بمجرد وصولهم إلى المكان المساحات الخضراء الجميلة والمرافق المتطورة المحيطة بالاستاد، والتي روعيَ في بنائها معايير الاستدامة والاستمرارية.
تضم هذه المرافق ملاعب تدريب لكرة القدم، وملعباً للجولف محيطاً بالاستاد، ومتاجر.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below