+ A
A -
يبدأ اليوم حكم الكرسي القطري محمد الملا جولة خارجية تشمل المشاركة في إدارة مباريات كأس ديفيز أوروبا للتنس بسان مارينو وبطولة الأساتذة التي تستضيفها كندا.
ويعد الملا، أول قطري يشارك في إدارة مباريات المجموعة الرابعة لكأس ديفيز أوروبا كحكم كرسي التي تستضيفها سان مارينو خلال الفترة من 15 يوليو الجاري وإلى غاية 20 من نفس الشهر.
وتعد مشاركة الحكم القطري الملا في هذه البطولة العالمية المرموقة، بناء على دعوة من الاتحاد الدولي للتنس الذي وجهها له نظير الخبرة التي يمتلكها والمشاركات الناجحة في عدد من البطولات الدولية.
كما من المقرر أن يشارك الملا كحكم خط في بطولة الأساتذة لكرة المضرب المعروفة بـ«كأس روجر» للرجال التي تقام في مدينة مونتريال خلال الفترة من 5 أغسطس المقبل إلى 11 من نفس الشهر.
وتعد بطولة «كأس روجر» جزء من التحضيرات لبطولة أميركا المفتوحة احدى بطولات /‏غراند سلام/‏ لاسيما وأنها تقام على ملاعب صلبة مفتوحة وهي الأرضية ذاتها لهذه البطولة.
وقال الحكم القطري محمد الملا في تعليق له «أنا سعيد جدا بهذه المشاركة الخارجية التي لاشك أنها ستعزز من خبرتي وسترفع رصيد إداراتي لعدد من البطولات الدولية، كما ستمنحني الفرصة للتحكيم في استحقاقات أخرى مقبلة على غرار أولمبياد طوكيو 2020».
وأضاف الملا: «إن رفع رصيد مشاركاتي في إدارة عدد من مباريات البطولات الدولية يؤهلني للدراسات المخصصة للحصول على الشارة البرونزية التي تمهد لي التحكيم كحكم كرسي في المجموعة الأولى لبطولة كأس ديفيز وبطولات رابطة اللاعبين واللاعبات المحترفين العالمية».
وتابع قائلا: «إنني مدين للاتحاد القطري للتنس برئاسة سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي الذي يشكل مصدر دعم حيويا لمسيرتي في التحكيم حيث أتاح لي فرصة التحكيم في أكبر عدد من البطولات التي تستضيفها دولة قطر».
وكان الملا قد تحصل في العام 2016 على الشارة البيضاء كحكم عام بعد أن ظفر في العام 2014 بالشارة البيضاء كحكم كرسي.
copy short url   نسخ
15/07/2019
1356