الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اختتام معارض «أرض السُمر» و«لوحات فنية»

اختتام معارض «أرض السُمر» و«لوحات فنية»

اختتام معارض
«أرض السُمر» و«لوحات فنية»

اختتمت أمس بكتارا معارض «أرض السُمر» للفنان السوداني نور الهادي، ومعرض «لوحات فنية» للفنانة القطرية ابتسام الصفار، والفنانة الهندية سورابي كجواد.
اشتمل معرض الفنان نور الهادي 32 لوحة قال عنها الفنان: في هذا المعرض لا أتحدث عن تفاصيل فنية إنما عن وجدانيات وخواطر فرغتها بخطوط وألوان حتى ظهرت بهذه الطريقة، وأضاف: عندما يكون الفنان بعيدًا عن وطنه تظل هناك حميمية وتفاصيل لذكريات كثيرة، مشيرا إلى ان التحضير لهذا المعرض الشخصي الأول والذي سبقته عدة معارض مشتركة، استغرق وقتا طويلاً حرصًا منه على تقديم تجاربه على مراحل، قائلا: أنا أتعامل مع معارضي كزائر استمتع بلوحاتي واتنقل بينها لأرى كيف توالت هذه التجارب.
وعن إقامة كتارا لهذا المعرض قال: يشعر الفنان بحميمية كبيرة في التعاون مع كتارا، ففكرة الحي الثقافي كتارا في حد ذاتها فكرة ذكية، وفي رأيي ان دولة قطر سبقت بقية الدول العربية في الناحية الجمالية والتجهيزات الضخمة خاصة في مجال الفن، فبإمكان أي فنان إقامة معرضه بسهولة ويسر.
كما ضم معرض لوحات فنية 32 لوحة منها 14 لوحة للفنانة ابتسام الصفار، قالت عنها: تقديمي لهذا المعرض يأتي ضمن العام الثقافي قطر الهند، اتبعت فيه المدرسة التعبيرية التجريدية التي كانت هي توجهي منذ البداية والتي أحبها وأجد نفسي فيها، وربما تكون هذه المدرسة قد اختفت لفترة ما مع موجات الحداثة، ولكنها عاودت الظهور مجددًا.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below