الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  القيم الإنسانية في القصة

القيم الإنسانية في القصة

القيم الإنسانية في القصة

أجازت جامعة كاليكوت الهندية اختيار الباحث الهندي شرف الدين أريبان المؤلفات الأدبية لكاتب القصة والروائي جمال فايز لتكون موضوع رسالته لنيل درجة التخصص العلمية (رسالة الدكتوراه)، وقد حصل الباحث على درجة البكالوريوس وعلى درجة الماجستير من كلية روضة قسم العلوم العربية جامعة كاليكوت.
واختار الباحث موضوع رسالته العلمية بعنوان: (القيم الإنسانية في قصص جمال فايز)، ويشرف على رسالة الباحث الدكتور محمد عابد يوبي في كلية الفاروق (حكم ذاتي) جامعة كاليكوت.
الجدير ذكره أن جمال فايز تم اختياره ضمن (60) أديباً عربياً معاصراً في مجالي القصة القصيرة والرواية ضمن مختارات من الأدب العربي الحديث، صدر في كتاب بعنوان: (القراءة الأدبية للمتقدمين في العربية)، عن دار النشر البريطانية (routeldge)، من تحرير الدكتور محمد علي عزيز، والدكتور جوناس البستي الأستاذين في جامعة ييل الأميركية، 2016م، وذلك لتعريف الدارسين الأميركيين والأوروبيين بنماذج مختارة من الأدب العربي الحديث، وإثراء معارفهم عن الأدب العربي. جمال فايز أحد الأصوات الأدبية القطرية، صدرت له خمس مجموعات قصصية، ورواية، وتُرجمت أعماله القصصية إلى اللغات الإنجليزية والسويدية والروسية والمبارية والأردية.. وصدرت له مؤخرا مجموعة قصصية باللغة البولندية.. ترجمت جامعة ياجونللسكي سبع عشرة قصة قصيرة وسيرته الأدبية نهاية العام 2018، ومنح قلادة العنقاء الذهبية الدولية من مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال في دورته الثانية 2008 – 2011 المنبثق من دار القصة العراقية، والعضويـة الشرفية من نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي يناير 1996م.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below