+ A
A -
طهران- وكالات- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس، إن «عقوبات الولايات المتحدة لم تنل من عزيمتنا، وبالرغم من المصاعب فإننا لم نطلب مساعدة الأجانب وصندوق النقد الدولي، واعتمدنا على أنفسنا ووفرنا وسددنا جزءا من الديون».
وأكد روحاني في كلمة له بمدينة شيروان الإيرانية، أن حجم الديون الخارجية انخفض 25 بالمائة إلى 9.5 مليار دولار، هبوطا من 12.4 مليار دولار المسجلة قبل أكثر من عامين، بحسب تصريحات نشرتها وكالة أنباء فارس الإيرانية.وأضاف روحاني أنه «ثبت في مختلف الاجتماعات ومنها في منظمة الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس الحكام، دعم الجميع للشعب الإيراني ما عدا أميركا ودولة أو دولتين أخريين، وهو ما يعني انتصار ونجاح الشعب الإيراني والجمهورية الإيرانية».
وشدد على أن إرادة الشعب الإيراني لم تتزلزل في ظل هذه الضغوط، قائلا: «من يدعي غير ذلك، إنما يقول كلاما خاطئا وكاذبا، لأننا رغم المشاكل والظروف التي نعيشها، إلا أننا نضع أيدينا بأيدي بعضنا البعض، ونقف إلى جانب بعضنا البعض وسنتجاوز المشاكل». وأشار روحاني إلى أن بلاده قدمت شكوى ضد أميركا لدى محكمة العدل الدولية في لاهاي، والتي بدورها أدانت واشنطن في مرحلة أولى، إلى جانب إدانة الولايات المتحدة لدى الرأي العام الأميركي، وكذلك هزيمتها في أفغانستان والعراق وسوريا واليمن - حسب قوله-.
copy short url   نسخ
15/07/2019
761