+ A
A -
أفادت تقارير بتدخل مسؤولين بالديوان الملكي السعودي لمحاولة ثني الإمارات عن سحب قواتها من اليمن، مشيرة إلى ان السعوديين شعروا بخيبة أمل كبيرة من قرار أبوظبي. إن الإمارات تسحب قواتها من اليمن بعد تيقنها من أن الحرب الطاحنة التي حولت اليمن إلى كارثة إنسانية لا يمكن كسبها. وذكر دبلوماسيون أن خفضاً في عدد القوات الإماراتية قد حدث، مدفوعاً برغبة الخروج من حرب مكلفة للغاية، حتى لو أغضب ذلك حلفاءهم السعوديين.
{ هيئة التحرير – نيويورك تايمزيسعى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لجعل الانسحاب من سفارة بلاده في بغداد دائما. إن بومبيو أمر في مايو الماضي بإجلاء جزئي للدبلوماسيين من السفارة الأميركية في العراق وسط تصاعد التوترات مع إيران. والآن، يقول العديد من مسؤولي الخارجية الأميركية إنهم أبلغوا بأن خفض عدد موظفي السفارة سيصبح دائما في الواقع، وهي خطوة قد تترك عددا قليلا فقط من موظفي السفارة الأميركية لتولي المهام المهمة.
{ هيئة التحرير – فورين بوليسيدحذر مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي «3» سعوديين وناشطاً عربياً يقيمون في الولايات المتحدة من خطر يهدّد حياتهم مصدره السعودية، عقب اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول في أكتوبر الماضي. وأكدت تقارير ان المحققين في مكتب التحقيقات الاتحادي الاميركي قلقون على سلامة أولئك المعارضين. ومعلوم ان وكالات الاستخبارات الأميركية ملزمة قانونياً بإبلاغ الرعايا الأميركيين والمقيمين بأي تهديد دولي لهم.
{ هيئة التحرير – ميدل إيست آي
copy short url   نسخ
15/07/2019
345