الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «دراجي قطر» يدعم أنشطة الهلال

«دراجي قطر» يدعم أنشطة الهلال

«دراجي قطر» يدعم أنشطة الهلال

الدوحة - الوطن
إنجاز قطري جديد سطره فريق شاب من أعضاء مركز دراجي قطر، بعد فوزه بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة «مبادرة الدراجات العالمية» الخيرية، حيث نجح الفريق في جمع تبرعات بقيمة تتجاوز 700,000 ريال قطري، وهو المبلغ المخصص لتمويل مشروع «القلوب الصغيرة» الذي يزمع الهلال الأحمر القطري تنفيذه لصالح عدد كبير من الأطفال المولودين بتشوهات خلقية في القلب بجمهورية بنجلاديش، علاوة على مشروع القافلة الطبية الجراحية لصالح الأشقاء السوريين في تركيا.
جاء فوز الفريق في هذه المسابقة التي أقيمت على مدار أسبوع، قطع خلاله المشاركون مسافة تقارب 800 كم، متنقلين بين عدة دول أوروبية وصولاً إلى ألمانيا. وبالتزامن مع ذلك، قامت الفرق المشاركة بمخاطبة متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل نشر الوعي برسالة المسابقة الخيرية، وحشد الدعم لصالح الأعمال الإنسانية حول العالم.
وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال سعادة السفير علي بن حسن الحمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري: «نشعر جميعاً بالاعتزاز والسعادة لفوز فريق قطري بهذه الجائزة العالمية، التي تعكس مكانة دولة قطر وأصالة شعبها وجهد شبابها. وما يزيد من سعادتنا أن هذا الفوز سوف يترجَم إلى عطاء خيري يساهم في شفاء قلوب أطفال يعانون منذ ولادتهم من مرارة الفقر ووطأة المرض، ولم يكن لنا في الهلال الأحمر القطري أن نحقق ذلك لولا حس الخير لدى أبنائنا من أعضاء فريق دراجي قطر، وما بذلوه من عرق في سبيل تخفيف الآلام عن الأطفال المرضى. من جانبه، أشاد السيد إبراهيم عبد الله المالكي، المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري، بفكرة وفلسفة فريق دراجي قطر، من حيث الجمع بين ممارسة الرياضة ومساعدة الغير، وهو التوجه الذي يتلاقى مع استراتيجية الهلال الأحمر القطري ، مؤكداً «أن الهلال الأحمر القطري يرحب دائماً بجميع المبادرات التي تساهم في دعم المشاريع الخيرية لخدمة الإنسان أينما كان».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below