الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  البدء من الصفر لا يخيفني

البدء من الصفر لا يخيفني

البدء من الصفر لا يخيفني

كتب- عادل النجار
أكد الإسباني تشافي هيرنانديز أنه متحمس للغاية لبداية تجربته التدريبية مع نادي السد، حيث قال في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام العالمية إنه لا يخشى الضغوط في تجربته الأولى كمدرب، وأضاف: «أنا متحمس، لا يمكنني الانتظار للانطلاق، البدء من الصفر لا يخيفني»، في إشارة إلى أنه لا يخشى أي شيء، بالرغم من خوض تجربته التدريبية الأولى مع نادي يتطلع للبطولات مثل السد.
وأضاف ردا على تساؤل حول الضغوط التي قد يتعرض لها خلال تجربته التدريبية «الخوف من الضغط؟»: لقد تعلمت التعايش معها، لقد اعتدت على ذلك منذ أن كان عمري 16 أو 17 عامًا وكنت في شباب برشلونة، كان الجميع يتوقعون كثيرًا مني، «في إشارة إلى انه اعتاد الضغوط ونجح خلال مشواره كلاعب العمل تحت ضغوط كبيرة ويسعى لتكرار ذلك خارج الملعب كمدرب.
وحول إمكانية عمله كمدرب لبرشلونة، قال: عند الحديث عن برشلونة من المستحيل عدم التفكير في العودة إلى البلاوغرانا، ولكن هذا ليس الوقت المناسب بعد، لكنني بالتأكيد متحمس للعودة إلى برشلونة في دور آخر، ويقصد بالدور الآخر العودة كمدرب بعد أن كان لاعباً وقائدا للفريق في السابق.
وأشار إلى أن غوارديولا يعتبر المدرب المرجعي والملهم بالنسبة له، حيث قال: إنه رقم 1 في العالم كمدرب، وهناك تقارب بيننا، «مؤكداً أنه يأمل أن يسير على خطا المدرب الإسباني في المستقبل وأن يطور أسلوبه التدريبي.
وعن إمكانية تدريب النجم الأرجنتيني ميسي، قال: بالتأكيد يشرفني تدريبه، وآمل أن أكون قادرًا على القيام بذلك في المستقبل.
ورداً على تساؤل حول عودة النجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الحالي إلى صفوف برشلونة من جديد، قال: «لا شك أن نيمار وجريزمان لاعبان قادران على إحداث الإضافة لبرشلونة، وإذا تحدثنا عن نيمار فقيمته ليست موضع شك. لكن هذا قرار يخص النادي الذي يقرر رغبته في اللاعب من عدمها».
الجدير بالذكر أن تشافي سيبدأ بعد غد الاثنين مشواره التدريبي مع السد، عندما تتوجه بعثة الزعيم إلى معسكر إسبانيا لخوض فترة الإعداد تحت قيادته، وستكون مرحلة جديدة في مسيرة تشافي الذي اعتزل قبل شهرين وسيقود السد كمدرب بعد 4 سنوات قضاها كلاعب حقق خلالها العديد من الانجازات ويتطلع الآن لاستمرارها ولكن كمدرب.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below