+ A
A -
منغوليا - الوطن الرياضي
حافظ بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية على صدارته لـ «رالي طريق الحرير 2019» في نسخته التاسعة، وذلك بعد أن فاز بالمرحلة السادسة التي أقيمت في منغوليا، ووسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه السائق الصيني كون لوي إلى (40 دقيقة و33 ثانية). ويعتبر هذا الانتصار السادس على التوالي قبل أن يتوجه الجميع اليوم إلى الصين، وهي المحطة الأخيرة في الرالي بعد انتهاء مراحل روسيا ومنغوليا، وقطع مسافة وصل تبلغ مسافتها حوالي (700) كلم.
العطية يودع منغوليا بالصدارة
نجح البطل العالمي السوبرمان القطري ناصر بن صالح العطية في وضع بصمة له قبل مغادرة منغوليا، وذلك بعد تألقه وصموده من تحقيق الانتصار السادس على التوالي، ويخطو بثبات نحن التقدم خطوات من أجل نيل اللقب للمرة الأولى.
ورغم المنافسة القوية وصعوبة الأراضي المنغولية، تمكن البطل ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس بصحبة فريق تويوتا جازوا ريسينغ جنوب إفريقيا ومن تحضير فريق أوفردرايف، من الفوز بالمركز الأول بالمرحلة السادسة البالغ طول مسافتها (408.15) كلم، مسجلا زمناً وقدره (1ساعة و56 دقيقة و35 ثانية)، وجاء في المركز الثاني السائق الهولندي أريك فان لون بصحبة ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلوناي على متن سيارته تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف، مسجلا زمناً وقدره (1 ساعة و59 دقيقة و50 ثانية)، بينما حل في المركز الثالث السائق الفرنسي ماتيو سيرادوري وملاحه البلجيكي فابيان لوركيون على متن سيارته سنشيري CR6 مسجلا زمناً وقدره (ساعتان).
العطية في الصدارة
عزز البطل ناصر بن صالح العطية صدارته لرالي طريق الحرير بعد نهاية المرحلة السادسة مسجلا زمناً وقدره (13 ساعة و44 دقيقة و16 ثانية)، وجاء في المركز الثاني السائق الصيني كون لوي وملاحه مواطنه يانغ هانغ يو على متن سيارته باغي هانوي مسجلا زمناً وقدره (14 ساعة و24 دقيقة و49 ثانية)، وأحرز المركز الثالث في الترتيب العام السائق الفرنسي جيروم بليشيه بصحبة ملاحة باسكال أروك على متن سيارته أوبتيموس، مسجلا زمناً وقدره (14 ساعة و34 دقيقة و28 ثانية).
عبور الحدود إلى الصين
سيعبر جميع المشاركين في «رالي طريق الحرير 2019» الحدود الصينية، وتبلغ مسافة المرحلة السابعة أكثر من (700) كلم، وهي عبارة من مرحلة وصل حتى الوصول إلى منطقة (البفواك) المقرر لإقامة الفرق.
copy short url   نسخ
13/07/2019
1926