الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إعادة الحركة لجسر الجوازات .. اليوم

إعادة الحركة لجسر الجوازات .. اليوم

إعادة الحركة لجسر الجوازات .. اليوم

كتب- محمد عبد العزيز
كتب - محمد عبد العزيز
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن إعادة فتح جسر الغرافة (المعروف بجسر الجوازات) أمام الحركة المرورية بالاتجاهين مساء اليوم الجمعة «، وذلك بعد إنجاز أعمال الصيانة والتطوير اللازمة للجسر، استكمالاً للتحسينات التي يشهدها دوار الجوازات ضمن مشروع تحويله إلى تقاطع مروري بإشارات ضوئية، في إطار تطوير أجزاء من طريق 22 فبراير. و تواصل هيئة الأشغال العامة «أشغال» ىتنفيذ أعمال مشروع تحويل دوار الجوازات إلى تقاطع وتطوير أجزاء من الشوارع الخدمية لطريق 22 فبراير، حيث وصلت نسبة إنجاز المشروع لمراحل متقدمة، ويهدف المشروع إلى تعزيز الانسيابية المرورية وتحسين التنقل بين المناطق المحيطة بتقاطع الجوازات، إضافة إلى تسهيل الوصول إلى طريق 22 فبراير من المناطق السكنية والتجارية المجاورة من خلال تحسين المداخل والمخارج إلى الطريق وتطوير الطرق الخدمية على جانبيه.
يتكون المشروع من خمس مراحل، حيث سيتم من خلال المرحلة الأولى تحويل دوار الجوازات إلى تقاطع بإشارات مرورية بهدف تحسين الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع. كما تشمل هذه المرحلة أعمال تطوير نظام تصريف مياه الأمطار، وحماية الخدمات القائمة الخاصة بأوريدو وكهرماء وغيرها، إلى جانب إضافة أعمدة إنارة جديدة عند التقاطع المروري الجديد. ويجري حالياً استكمال أعمال تركيب أنظمة النقل الذكية، وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى أعمال الرصف في بعض المناطق ضمن هذه المرحلة.
هذا وتشمل المرحلة الثانية من المشروع تطوير الشوارع الخدمية لطريق 22 فبراير، بدءا من تقاطع الجوازات باتجاه تقاطع الريان، بالإضافة إلى تحسين مداخل ومخارج الطريق، وتطوير شبكة الصرف الصحي للجزء الخدمي الشرقي لطريق 22 فبراير، وتطوير شبكة تصريف مياه الأمطار من الجانبين. ويجري حالياً تنفيذ أعمال تركيب الإنتروك وأعمال الرصف وتخطيط علامات الطريق.
أما المرحلة الثالثة فتشمل تطوير نظام الصرف الصحي للشارع المتفرع من طريق 22 فبراير باتجاه منطقة المسيلة (بين النادي الصحي الجديد والمدرسة الإنجليزية الحديثة). وتشمل المرحلة الرابعة إنشاء مواقف إضافية عند الجهة الغربية لطريق 22 فبراير.
وقد تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال ضمن هاتين المرحلتين.
وتشمل المرحلة الخامسة والأخيرة تطوير مداخل ومخارج طريق 22 فبراير في المنطقة بين تقاطع الريان وتقاطع رشيدة ـ، ويجري حالياً استكمال أعمال مد الأسفلت وتركيب الإنترلوك وغيرها من الأعمال. ويقوم بتنفيذ المشروع تحالف شركتي «أورباكون للتجارة والمقاولات» و«إنفرارود للتجارة والمقاولات»، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال المشروع في الربع الثاني من عام 2019.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below