الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  قمة السد والدحيل «تحد» كبير قبل الموسم الجديد

قمة السد والدحيل «تحد» كبير قبل الموسم الجديد

قمة السد والدحيل «تحد» كبير قبل الموسم الجديد

كتب – محمد الجزار
خصص الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي تقريرا مفصلا حول تحضيرات ممثلي الكرة القطرية السد والدحيل لمواجهتهما المرتقبة بداية الشهر المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2019 والتي تجمع الفريقين على ملعب ستاد الجنوب في الوكرة، بينما يقام لقاء الاياب يوم 13 من نفس الشهر على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد. وألقى التقرير الضوء على تجهيزات الفريق في المعسكر الاعدادي والبرنامج الشامل للتدريبات والمباريات الودية التي يخوضها كل فريق من أجل الوصول إلى أفضل حالة فنية وبدنية، كون كلا الفريقين سيخوضان المباراة بعد راحة سلبية طويلة عقب انتهاء الموسم، وتمثل هذه المواجهة تدشين انطلاقة الموسم الكروي الجديد لكلا الفريقين موسم 2019-2020. واعترف التقرير بأن هذه المواجهة تمثل تحديا كبيرا لممثلي الكرة القطرية اللذين يسعيان فيهما للذهاب بعيدا في هذه البطولة ولما لا المنافسة على حصد اللقب، السد حيث يسعى للقب الثالث في تاريخه، بينما يريد الدحيل معانقة اللقب لأول مرة في تاريخه.
بالنسبة للسد فقد انطلقت استعداداته من خلال معسكر في الدوحة يوم الأحد، وذلك تحت إشراف المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز الذي أعلن اعتزال اللعب في نهاية الموسم الماضي وتحول إلى تدريب الفريق.
أما نادي الدحيل فيخوض معسكره التدريبي في مدينة بورتيماو البرتغالية، وذلك استعداداً لانطلاق الموسم المحلي الجديد ومنافسات الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا 2019.
وبدأ الفريق معسكره التدريبي الأسبوع الماضي تحت قيادة المدرب الجديد روي فاريا، حيث يتطلع للاستعداد بقوة للمنافسات المقبلة.
وشهدت الأيام الأولى من المعسكر غياب لاعبي الفريق الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب القطري في بطولة كوبا أميركا والذين يخضعون لفترة من الراحة قبل أن ينضموا لزملائهم ويكملون معهم فترة الإعداد. وأعلن نادي الدحيل عبر موقعه الالكتروني عن خوض الفريق خمس مباريات ودية خلال المعسكر التدريبي في الدوحة.
وقد شهدت صفوف الدحيل بالفعل تغييرات في التشكيلة، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن رحيل الياباني شويا ناكاجيما الذي انضم إلى بورتو البرتغال، والمغربي يوسف العربي الذي انتقل إلى باناثينايكوس اليوناني. وكان الدحيل قد حسم تأهله لدور الـ16 من دوري الأبطال بحلوله في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق 4 نقاط خلف المتصدر الهلال السعودي. وسيكون على نادي الدحيل أن يبدأ موسمه التنافسي الحالي باستكمال تحديه في دوري أبطال آسيا 2019 من خلال دور الـ16، حيث سيواجه في السادس منأغسطس القادم مواطنه نادي السد في مباراة الذهاب التي ستقام على ستاد الجنوب في الوكرة، بينما سيخوض مباراة الإياب يوم 13 من نفس الشهر على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد. ويتقابل الفائز من مباراة الدحيل القطري والسد القطري في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة النصر السعودي والوحدة الإماراتي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below