+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت شركة قطر لنقل الغاز ( ناقلات) عن نتائجها المالية للنصف الأول من السنة المنتهي في 30 يونيو 2019، حيث حققت الشركة صافي ربح بلغ 476 مليون ريالاً مقارنة مع 445 مليون ريالاً عن نفس الفترة من عام 2018، أي بزيادة قدرها %7.
ويرجع هذا الأداء القوي الذي أحرزته الشركة إلى اتباعها استراتيجية طويلة الأجل لتحقيق أهداف الشركة التي أعتمدها مجلس إدارة الشركة من خلال الأستحواذ على سفينتين جديدتين من سفن نقل الغاز الطبيعي المسال والاستحواذ على حصة في وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية (FSRU)، بالإضافة إلى زيادة أنشطة الأعمال في منشآت حوض إرحمة بن جابر الجلاهمة لإصلاح وبناء السفن في مدينة راس لفان الصناعية في قطر، والذي احتفل مؤخراً بإصلاح وصيانة السفينة رقم 200 من سفن نقل الغاز الطبيعي.
كما نجحت الشركة في تنويع محفظة أعمالها العالمية وذلك من خلال الاستحواذ على أربع ناقلات إضافية للغاز الطبيعي المسال في وقت سابق من هذا العام. حيث ستقوم ناقلات بتشغيل وتسويق السفن المضافة لأسطول الشركة مما يدل على القدرة التشغيلية والتسويقية المكتسبة ومتانة الوضع المالي للشركة والسعي إلى اغتنام الفرص لمواصلة تحقيق النمو في أعمال التشغيل لتلبية طموحات المساهمين في تحقيق القيمة المضافة والعوائد المجزية على استثماراتهم.
وحققت الشركة نتائج إيجابية في جميع عملياتها وذلك من خلال تطوير الأداء التشغيلي ومبادرات توفير المصروفات الإدارية والعمومية والتكاليف التشغيلية، مما انعكس بشكل مباشر على مؤشرات الأداء المالي بتحقيق إرتفاع في أرباح الشركة، والذي أدى بدوره لارتفاع ملحوظ في سعر سهم الشركة خلال الفترة السابقة.
وتعليقاً على نتائج الشركة الممتازة، صرح المهندس عبد الله بن فضالة السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات، قائلًا: «إن التزام شركة ناقلات بتقديم القيمة المنشودة لمساهميها والحفاظ على ريادتها في مجال نقل الطاقة كان هو السبب الرئيسي وراء هذا الأداء القوي الذي تحقق اليوم. وبينما نواصل التركيز على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، فإننا نعمل أيضاً على تقييم السوق واستثماراتنا الحالية بشكل مستمر لمواجهة أية مخاطر قد تتعرض لها الشركة. وهـذا ما يمكننا من اجتياز كافة التحديات والمضي قدماً لتحقيق رؤية الشركة بأن تصبح الشركة الرائــدة عـالـمـيـاً والاختيار الأول لنقل الطاقة والخدمات البحرية المختلفة».
وأضاف المهندس السليطي قائلاً: «يشهد سوق نقل الغاز الطبيعي المسال طفرة من ناحية الطلب العالمي للطاقة النظيفة، وهذا بدوره يوفر فرص استثمارية جديدة لملاك السفن، وتسعى ناقلات للاستفادة من هذه الفرص من خلال الاستثمار في مشاريع استراتيجية واعدة في المستقبل القريب».
copy short url   نسخ
11/07/2019
682