الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  ما بعد الهاتف الذكي

ما بعد الهاتف الذكي

ما بعد الهاتف الذكي

من الصعب على الكثيرين اليوم تخيل الحياة اليومية دون الهاتف الذكي، لكن كبرى الشركات التكنولوجية في العالم تتوقع «انقراض» الهاتف الذكي، وبدأت بالفعل في الإعداد لمرحلة «ما بعد الهاتف الذكي.
وتعمل شركة IBM الأميركية لتصنيع الحواسب الآلية، منذ أكثر من ثلاثة أعوام على تطوير ساعة رقمية قابلة للطي يمكن تحويلها إلى هاتف ذكي أو جهاز تابلت، وبالتالي القدرة على تحديد الحجم المطلوب للشاشة، بما يتناسب مع الوظائف المطلوب تأديتها. ولم يكشف عن هذه الخطط إلا مؤخرا، لتسارع المواقع المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية، بعمل نموذج تخيلي لشكل الساعة الرقمية المقترحة، حيث ستبدو كساعة يد أكثر سمكا من الساعة العادية لوجود أجزاء الشاشة القابلة للطي أسفل الشاشة الرئيسية للساعة.
ويتوقع الخبراء وفقا لموقع «وين فيوتشر» الألماني، أن يحل هذا الابتكار محل الهاتف الذكي في المستقبل القريب، لكن هذا لا يمنع أن بعض الآراء ترى أن هذه الأفكار غير عملية، ولن تخرج عن نطاق «الأفكار الطريفة والمثيرة للاهتمام»، مؤكدين على وجهة نظرهم بالحديث عن ظهور فكرة الساعة الرقمية القابلة للتحول لهاتف ذكي لأول مرة في عام 2016، وعدم الحصول على موافقة الشركة الأميركية لتنفيذها سوى مؤخرا، وفقا لموقع «بوكيت لينت».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below