+ A
A -
وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) تستهدف تشجيع الحوار الذي يؤدي على المدى الطويل إلى حماية النزاهة في كرة القدم الأوروبية وتحديدا البطولات تحت مظلة اليويفا.
كما تستهدف الاتفاقية استخدام مقومات المؤسستين لتعزيز تطوير وتنفيذ أعلى معايير النزاهة في الرياضة بصفة عامة وفي كرة القدم على وجه الخصوص في مجالات الحوكمة والنزاهة والأخلاقيات وتعزيز حماية مسابقات كرة القدم الأوروبية.
وتأسست سيغا في 2016 بعد مساعٍ دامت لأكثر من أربع سنوات وأطلقها الشريك المؤسس، المركز الدولي للأمن الرياضي الذي قاد الجهود الدولية لتأسيس أول منظمة عالمية تعنية بالنزاهة في الرياضة (سيغا).
بن حنزاب : قيم نزاهة مضافة
وعلق محمد بن حنزاب، نائب رئيس سيغا على اتفاقية التعاون مع اليويفا بالقول إن من شأنها أن تضخ قيم مضافة تتعلق بتطوير وتعزيز وحماية النزاهة في كرة القدم الأوروبية والبطولات الكبرى تحت مظلة اليويفا مثل أمم أوروبا ودوري أبطال أوروبا وغيرها.
شيفيرين يتحدث
وقال اليكسندر شيفيرين رئيس اليويفا إن التحديات التي تواجه الرياضة والمجتمع لا يمكن أن تحل بعمل فردي، ولذلك فإن تبادل الخبرات والمعلومات والحوار البناء هي جميعها عوامل مهمة للتأكيد على أن المنظمتين، اليويفا وسيغا في موقف أفضل لمعالجة هذه الأمور ومن هذه الزاوية فإن الاتفاقية مع سيغا تعد خطوة مهمة في هذا الاتجاه.
من ناحيته قال إيمانويل ماسيدو ميديريوس الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) إن اتفاقية التعاون مع اليويفا ستفسح الطريق أمام عصر جديد للنزاهة في كرة القدم تحديدا حيث ستفضي إلى مجموعة من برامج النزاهة التي تثري الرياضة العالمية بأعلى معايير الحوكمة والأخلاقيات في كرة القدم الأوروبية.
وتابع ميديريوس: اليوفا ورئيسها السيد أليكسندر شيفيرين مستمران في تعزيز كل جوانب النزاهة في كرة القدم الأوروبية وهذا عهد مشترك بيننا والاتفاقية ترسل إشارة قوية إلى كل الاتحادات والمؤسسات الرياضية للاهتمام بالنزاهة في الرياضة، والوقت حان الآن لهذه الاتحادات والمؤسسات لتنضم إلى ركب سيغا واليويفا وتدعم المبادرات التي من شأنها أن تضمن نظافة كرة القدم على كل المستويات.
copy short url   نسخ
27/06/2019
1160