+ A
A -
أطلق فيفتي ون إيست، متجر قطر المفضل، وسوني الشرق الأوسط وأفريقيا، إصدارات جديدة في دولة قطر تتضمن كاميرا RX0 II الراقية الأصغر حجماً والأخفّ وزناً في العالم من طراز DSC-RX0M2، وكاميرا ?6400 من الجيل الجديد بدون مرايا مع أسرع تركيز بؤري تلقائي على الإطلاق.
حضر هذا الحفل الخاص عدد من المصورين المحترفين والطلاب الراغبين في إحتراف التصوير وكذلك عشاق وهواة التصوير والمدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي في قطر.
وتتوفر الكاميرتان الجديدتان من سوني حالياً لدى فناك في لاجونا مول ودوحة فستيفال سيتي، ولدى البيت الحديث في مركز المها، وأيضاً لدى فيرجن ميجاستور في فيلاجيو ولاندمارك.
يوفّر إصدار كاميرا RX0 II الجديدة تسجيلاً داخلياً بدقة 4K، وشاشة LCD قابلة للإمالة إلى الأعلى حتى 180 درجة وإلى الأسفل حتى 90 درجة، حيث تعمل حتى تحت الماء كما تتميّز بحلول جديدة لتثبيت الصورة خلال تسجيل الفيديو.
بالإضافة إلى خصائص RX0 الأصلية المقاومة للماء والغبار، والمضادة للصدمات، والمضادة للتحطم، والحجم المدمج جداً.
تمّ تجهيز كاميرا RX0 II بمستشعر EXMOR RS™ CMOS من نوع 1.0 بوضوح 15.3 ميغابيكسل ذات قوام مكدّس إضافة إلى معالج الصور BIONZ X الذي يتميّز بقدرته على إعادة إنتاج الألوان بشكل محسّن بما في ذلك درجات ألوان البشرة.
توفّر كاميرا RX0 II تجربة خالية من القلق إذ يمكن أخذها إلى أماكن لا يمكن لأي كاميرا أخرى منافستها فيها. يبلغ حجم الكاميرا 59 مم للعرض 45.5 مم للارتفاع و35 مم للعمق ويبلغ وزنها 132غ فقط إنها تتسع في الجيب بسهولة وهي مستعدّة لتحمّل مختلف الظروف والصدمات. إنّها مقاومة للماء حتى عمق 10 أمتار، ومضادة للغبار، ومقاومة للصدمات حتى مسافة مترين، كما أنّها مقاومة للتحطّم إذ يمكنها أن تقاوم قوّة بوزن 200 كغ.
أمّا كاميرا ?6400 فتجمع الكثير من تقنيات سوني الأكثر تطوّراً بدءاً من مجموعة كاميراتها المعروفة بإطار كامل إلى كاميرا APS-C المدمجة خفيفة الوزن، وتتميّز الكاميرا الجديدة والسريعة بالتركيز البؤري التلقائي الأسرع5 على الإطلاق
(0.02 ثانية) 6، فيما تقدّم أيضاً القدرتان المتطوّرتان الجديدتان، أي «التركيز البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي» و«التتبّع في الوقت الحقيقي». وتشمل ميزاتها أيضاً التصوير عالي السرعة وصولاً إلى 11 لقطة في الثانية7 مع تتبّع AF/‏AE (تركيز تلقائي/‏تعريض تلقائي)، وجيل جديد من محرّك معالج الصور BIONZ X الذي يقدّم صوراً بجودة ممتازة، وتسجيل فيديو بوضوح 84K، وشاشة لمسية LCD قابلة للإمالة بزاوية 180 درجة، والكثير من المزايا الأخرى، ممّا يجعل منها الأداة الأنسب لجميع أنواع المبدعين، من المحترفين إلى مدوّني الفيديو العاديين.
وتقدّم كاميرا ?6400 تقنيّةَ «التركيز البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي» وهي النسخة الأحدث من تقنية التركيز البؤري التلقائي بالعين Eye AF المعروفة من سوني، وتلجأ هذه القدرة الجديدة المذهلة إلى التعرّف إلى الأهداف بالاستناد إلى الذكاء الاصطناعي من أجل رصد بيانات العين ومعالجتها في الوقت الحقيقي، ممّا يؤدّي إلى تحسين دقّة Eye AF وسرعتها وأدائها.
كاميرا ?6400 المتعددّة الاستخدامات هي كاميرا تصوير فيديو مميّزة أيضاً، فهي تتيح تصوير فيديو بدرجة وضوح 4K داخلية (QFHD: 3840x2160) مع قراءة كاملة للبكسلات من دون تجميعها مع القدرة على جمع 2.4 مرات كمية البيانات المطلوبة لأفلام 4K، ثم تعالجها لتعطي لقطات 4K عالية الجودة مع عمق وتفاصيل هائلة. والتركيز في خلال تصوير الأفلام سريعٌ وثابت بفضل تقنية التركيز التلقائي الهجين السريع المحدَّث، الذي يُبقي موضوعَ التصوير ضمن التركيز بشكل سلس طوال الوقت مهما كان نوع المشهد، حتّى في حال مرّ موضوع آخر أمام الكاميرا، ويجعل هذا التركيز التلقائي المتقدّم مع وظيفة التركيز باللمس من الكاميرا الخيار الأنسب للكثير من مدوّني الفيديوهات ومصوّريها الذين يصوّرون المحتوى وينشرونه على شبكة الإنترنت بانتظام.
copy short url   نسخ
27/06/2019
1064