الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا للتنس يتخطى الماليزي

منتخبنا للتنس يتخطى الماليزي

منتخبنا للتنس يتخطى الماليزي

رسالة سنغافورة هشام حامد موفد الوطن
تخطى منتخبنا الوطني للتنس للرجال عقبة المنتخب الماليزي في بداية مشواره أمس في منافسات مجموعة آسيا– أوقيانوسيا الثالثة لكأس ديفيز للتنس والتي تقام في سنغافورة وهي«كبرى بطولات العالم للكرة الصفراء» بمشاركة 8 منتخبات خلال الفترة من السادس والعشرين وحتى التاسع من شهر يونيو الجاري.
وجاء الفوز الذي حققه منتخبنا على نظيره الماليزي 2 /0 ليكون دافعا قويا له في باقي مشوار التحدي بحثا عن التأهل للمجموعة الثانية لكأس ديفيز لعام 2020 وهو الهدف الأكبر لمسؤولي اتحاد التنس برئاسة ناصر بن غانم الخليفي.
ففي المباراة الأولى حقق لاعب منتخبنا المتألق موسى شنان الفوز على تشان ديدير بمجموعتين مقابل لاشيء.. وبنتائج 7 /5 و6 /2.. وقد جاءت المجموعة الأولى غاية في القوة والندية والإثارة بين اللاعبين ونجح لاعب الأدعم موسى شنان في التفوق في النهاية وحسمها لصالحه... وفي المجموعة الثانية نجح لاعب منتخبنا في فرض سيطرة كاملة على زمام المباراة من خلال الأداء الفني العالي الذي قدمه في هذه المباراة ولم يعط الفرصة من بداية هذه المجموعة وحتى النهاية للاعب الماليزي في ان يلتقط أنفاسه.. وكانت ضربات الإرسال القوية التي وجهها موسى شنان هي كلمة السر في هذه السيطرة المطلقة ونجح لاعبنا في كسر إرسال اللاعب اللاعب المنافس أكثر من مرة مما أعطاه التفوق في النهاية بسهولة والفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة 6 /2 ليتقدم لمنتخبنا 1 /0.
وجاء الدور في المباراة الثانية على مبارك شنان ليواجه اللاعب القوي محمد آدم والتي جاءت قمة في الندية والإثارة فقد نجح لاعب منتخبنا في التفوق في المجموعة الأولى بنتيجة 7 /5 بعد أداء مميز من اللاعبين، وفي المجموعة الثانية تفوق لاعب ماليزيا محمد آدم وحسمها لصالحه بنتيجة 7 /5 أيضا.. أما في المجموعة الثالثة فقد كانت الغلبة لصالح لاعب الأدعم مبارك شنان الذي اكتسح منافسه بنتيجة 6 /1 بعدما نال منه الارهاق واستغل مبارك هذه النقطة وتفوق في كل شيء ليحقق الفوز بنتيجة 2 /1 ويتفوق منتخبنا على منتخب ماليزيا بثنائية نظيفة ويحقق اول فوز له في المجموعة الأولى ضمن منافسات كأس ديفيز للرجال لموسم 2019.
وشهدت المباراة أداء متكافئا إلى حد كبير الا ان لاعبنا مبارك شنان استطاع ان يحسمها لصالحه في المجموعة الثالثة والفاصلة بعد ان تعادل اللاعبان بفوز مبارك شنان في المجموعة الأولى والمايزي بالثانية..
وفي المواجهة الثالثة في منافسات الزوجي والتي تعتبر نتيجتها غير مؤثرة بعد الفوز في الفردي بنتيجة 2 /0 فضل المدرب إراحة مبارك شنان نظرا للمجهود الكبير الذي بذله في مباراته مع الماليزي محمد آدم وأيضا لإراحته لمباراة اليوم أمام المنتخب السوري وقد لعب في مباراة الزوجي كل من موسى شنان وريان العلمي ونجح خلالها المنتخب الماليزي القوي في الزوجي في الفوز بنتيجة 2 /1
ومن المقرر أن يخوض منتخبنا مباراته الثانية اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولى أمام نظيره السوري الذي حقق مفاجأة كبرى بالفوز أمس على منتخب إيران الذي يسبقه في التصنيف الدولي، وهي مباراة ستكون صعبة جدا وتتطلب جهدا كبيرا لتحقيق الفوز الثاني والمنافسة على المركز الأول لضمان التأهل للمجموعة الثانية الآسيوية في كأس ديفيز. وكانت قرعة البطولة قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الأولى والتي تضم معه منتخبات إيران وسوريا وماليزيا فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات فيتنام وسنغافورة البلد المستضيف للمنافسات وسيرلانكا والكويت.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below