+ A
A -
حقت الجياد القطرية 3 فضيات وبرونزية في ختام بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة التي اسدل الستار على منافساتها أمس في مدينة منتون شرق فرنسا وسط مشاركة دولية كبيرة في ظل الاهمية التي تحظى بها البطولة والتي تعد بروفة قبل اقامة مونديال جمال الخيل العربية الاصيلة بالعاصمة الفرنسية باريس قبل نهاية العام الجاري.
وكانت حصيلة المشاركة القطرية 4 ميداليات منها 3 فضيات وبرونزية واحدة، وتحققت هذه الميداليات عن طريق الجواد زوهير الشقب ملك الشقب (عضو مؤسسة قطر) في فئة الامهر عمر سنة واحدة بعدما تأهل إلى النهائي واستطاع حصد الفضية بعد منافسة قوية في النهائيات وسط العديد من رؤوس الجياد القوية التي كانت مرشحة لحصد الميداليات.
والفضية الثانية كانت عن طريق المهر (فيجارو) ملك مزرعة الجاسمية التي تعود ملكيتها إلى سعادة الشيح جاسم بن خليفة آل ثاني بالفوز بالمركز الثاني في نهائي بطولة الامهر عمر عامين وثلاثة لتضيف ميدالية جديدة إلى الحصاد القطري في البطولة.
أما الفضية الثالثة فجاءت عن طريق الجواد (منصور الشحانية) ملك مربط الشحانية لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بفوزه بالمركز الثاني لفئة الافحل وسط مشاركة كبيرة من جياد مميزة خاصة وان فئة الافحل من اهم الفئات بكل بطولات جمال الخيل.
البرونزية الوحيدة التي تحققت أمس كانت من نصيب الفرس (مايسة الناصر) ملك مربط الناصر لسعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني في فئة الافرس حيث حققت المركز الثالث في هذه الفئة.
copy short url   نسخ
24/06/2019
731