+ A
A -
أكد الفرنسي آلان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس الأول لكرة القدم أن فريقه جاهز لخوض لقاء أنجولا اليوم الإثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر.
وقال جيريس في مؤتمر صحفي امس الأحد، بقاعة المؤتمرات باستاد السويس الجديد: «سنخوض مباراة مهمة للغاية أمام أنجولا، ولا بد من حصد النقاط الثلاث، وتقديم بداية قوية في أمم أفريقيا».
وأضاف: «نحترم منتخب أنجولا ودرسناه جيدا، فهو فريق يمتلك السرعات وقدرات فنية عالية».. مؤكدا جاهزية اللاعب يوسف المساكني نجم النسور، للمواجهة أمام أنجولا بعد تعافيه من الإصابة، مشيدا بقدرات وخبرات المساكني أحد أبرز لاعبي تونس.
وأكد المدرب الفرنسي أن استبعاد علي معلول ظهير أيسر الأهلي المصري من القائمة «كان لأسباب فنية بحتة، ولا صحة لما تردد عن وجود خلافات أدت لاستبعاده من القائمة النهائية».
وأوضح أنه قيّم أداء القائمة التي اصطحبها لكأس الأمم الأفريقية في المباريات الودية الثلاث التي سبقت البطولة القارية، مؤكدا أن الإعداد كان مميزا، «لكن اللقاءات الرسمية تختلف عن الوديات».
وأشار جيريس إلى أنه يملك طموحا كبيرا، ولا يقف عند حد معين في أحلامه مع تونس موضحا أن البطولة تضم أقوى 24 منتخبا في القارة، «ولا يوجد منتخب كبير وآخر صغير فالمباريات كلها ستكون صعبة».
copy short url   نسخ
24/06/2019
499