+ A
A -
حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية افتتاح المبنى الرئيسي والمقر الجديد للجنة الأولمبية الدولية (البيت الأولمبي) وذلك صباح أمس في لوزان بسويسرا، بحضور الرئيس السويسري، ورئيس الكانتون وعمدة لوزان إلى جانب أعضاء اللجنة الاولمبية الدولية، ورؤساء الاتحادات الدولية ورؤساء اللجان الأهلية وكبار الشخصيات رواد الحركة الأولمبية.
ويتزامن افتتاح المقر الجديد مع الاحتفال بمرور 125 عاما على تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي يصادف 23 يونيو 1894، ويقع المبنى على بحيرة جنيف، ويتسم المقر الجديد للجنة الأولمبية الدولية بشكل انسيابي، كما تمثل واجهته الزجاجية ما تنشده اللجنة الأولمبية الدولية في الدورات الأولمبية بالمستقبل: الشفافية والمرونة والاستدامة.
من جانب آخر، جرت في لوزان مراسم توقيع اتفاقية استضافة دولة قطر لدورة أنوك العالمية للألعاب الشاطئية، واجتماعات الجمعية العمومية لأنوك، المقرر إقامتها شهر اكتوبر القادم في مدينة الدوحة. ووقع الاتفاقية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وروبين ميتشل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية بالإنابة. كما حضر مراسم توقيع الاتفاقية السيد/‏ جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والسيدة/‏ جونيلا ليندبيرج أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.
copy short url   نسخ
24/06/2019
1379