+ A
A -
سيئول- أ. ف. ب - تلقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ- أون رسالة شخصية من الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعرب على إثرها عن «ارتياحه» لـ «مضمونها الممتاز»، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أمس، في حين أن المفاوضات بين البلدين لا تزال متعثرة.
وقالت الوكالة إنّ كيم و«بعد أن قرأ الرسالة.. قال بارتياح إنّ مضمونها ممتاز»، مشيرةً إلى أنّ الزعيم الكوري الشمالي «سيدرس بعناية محتواها المهم، تعبيراً عن تقديره لقدرة الرئيس ترامب على الحكم السياسي وشجاعته الاستثنائية». ونشرت صحيفة «رودونغ سينمون» الرسمية على صفحتها الأولى صورة يظهر فيها كيم في مكتبه يقرأ الرسالة.
ولم تعط الوكالة مزيداً من التفاصيل حول محتوى الرسالة. ورفض البيت الأبيض تأكيد توجيه ترامب رسالة إلى نظيره الكوري الشمالي، لكن الرئاسة الكورية الجنوبية قالت إنها على علم بها.
وأشارت الرئاسة إلى أن سيئول «تعتبر ذلك أمراً إيجابياً، طالما أن الحوار بين الشمال والولايات المتحدة لا يزال يمضي قدماً عبر تبادل الرسائل على أعلى مستوى».
وفي 11 يونيو، أعلن ترامب أنه تلقى رسالة «رائعة» من كيم، مضيفاً أنه لا يزال يثق بالزعيم الكوري الشمالي رغم عدم إحراز تقدم ملموس في مسألة نزع الأسلحة النووية.
واستقبل كيم الرئيس الصيني شي جينبينغ الخميس والجمعة في زيارة دولة. ولا تزال بكين، التي تطبق العقوبات الدولية على الشمال، الحليف المهمّ الوحيد لبيونغ يانع. وفي هذه المناسبة، أكد شي لكيم أنه «يثمن بشكل إيجابي» جهود كوريا الشمالية لـ «الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والتشجيع على نزع الأسلحة النووية فيها».
copy short url   نسخ
24/06/2019
720