الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اسطنبول تصوت بانتخابات الإعادة

اسطنبول تصوت بانتخابات الإعادة

اسطنبول- وكالات- أدلى الملايين من سكان إسطنبول بأصواتهم في إعادة انتخابات رئاسة البلدية الكبرى لهذه المدينة الرئيسية التي يقال إن من يفوز فيها يفوز بتركيا.
وتدور المنافسة بشكل رئيسي بين مرشح تحالف الجمهور بن علي يلدريم من حزب العدالة والتنمية الحاكم وبين مرشح تحالف الأمة أكرم إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهوري المعارض، كما يشارك في المنافسة بحظوظ أقل المرشح نجدت كوكجنار من حزب السعادة، والمرشح مصطفى إيلكر من حزب الوطن.
وتجرى انتخابات الإعادة بموجب قرار اللجنة العليا للانتخابات التي قضت بعد نظر الطعون بإلغاء نتائج الانتخابات التي أجريت في 31 مارس الماضي، والتي أظهرت فوز إمام أوغلو على يلدرم بفارق طفيف.وجرى التصويت في 39 دائرة بإسطنبول تشمل حوالي 31 ألف صندوق اقتراع، ويحق لحوالي 10.5 ملايين ناخب التصويت في هذه الانتخابات.
وقال أكرم إمام أوغلو للصحفيين أثناء إدلائه بصوته برفقة زوجته وابنه «أعتقد أن هذه الانتخابات ستقدم مساهمات في إستراتيجيات الانتخابات المقبلة».
وأضاف أوغلو «سيتخذ شعبنا القرار الأصوب لديمقراطيتنا ولإسطنبول ولبلدنا»، متوقعا «نتيجة جيدة».من جهته، أكد بن علي يلدريم أثناء إدلائه بصوته مع زوجته وأحفاده أنه يحترم إرادة الناخبين في اختيار رئيس بلدية إسطنبول. وأضاف يلدريم «حان الوقت لنبذ الخصومة والتركيز على المستقبل، وأطلب السماح إن بدر مني أي خطأ بحق المنافسين أو بحق إخواننا في إسطنبول، سواء كان بقصد أو بدون قصد».

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below