الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الاستعدادات اكتملت لبطولة القارات للسنوكر

الاستعدادات اكتملت لبطولة القارات للسنوكر

الاستعدادات اكتملت لبطولة القارات للسنوكر

الدوحة- الوطن الرياضي
عقد الاتحاد الدولي للسنوكر برئاسة مبارك الخيارين اجتماعا مهما في الدوحة وذلك على هامش البطولات الاربع الدولية المقامة حاليا في قطر.. وقد تم خلال الاجتماع اتخاذ العديد من القرارات المهمة من بينها تحديد توقيتات وأماكن تنظيم بطولات العالم المختلفة خلال الموسم الرياضي الحالي حيث إن هناك أربع بطولات تقام عقب بطولة كأس العالم للقارات التي تنظمها الدوحة للعام الثاني على التوالي خلال الفترة من 28 يونيو الحالي إلى 2 يوليو المقبل، فقد تم اسناد تنظيم بطولة العالم تحت 21 سنة إلى الصين للشباب والشابات وتقام خلال الفترة من 4 إلى 13 يوليو المقبل.
وتقوم ميانمار بتنظيم بطولة العالم للـ 6 ريد الفردي والمنتخبات وكذلك البليارد الانجليزي من 1 إلى 14 سبتمبر القادم، بينما تنظم تركيا وتحديدا في مدينة انطاليا بطولة العالم خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 8 نوفمبر القادمين للرجال والماسترز والسيدات، وفي المقابل تنظم روسيا في مدينة سيبريا بطولة العالم تحت 16 سنة للرجال والبنات.
من جهته قال رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر ان البطولات هذا الموسم موزعة ما بين قارتي آسيا وأوروبا وهو أمر إيجابي ونتمنى ان يكون هناك تواجد للقارات الأخرى خاصة إفريقيا والاميركتين واستراليا في تنظيم البطولات العالمية، ونحن من جانبنا في الاتحاد الدولي نمد يد العون لكل الاتحادات الراغبة لتنظيم أي بطولة من بطولات العالم تحت أي مرحلة عمرية.
وأضاف الخيارين أنه تم مناقشة كيفية التنسيق بين البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للسنوكر وكذلك جمعية اللاعبين المحترفين، وتم اتخاذ قرار بعدم القبول بمشاركة أي دولة عضو في الاتحاد الدولي في أي بطولة تقام عن طريق «الدبليو.اس. اف» لانها بطولات تجارية ليس لها علاقة لا بالاتحاد الدولي الرسمي ولا بالجمعية الخاصة باللاعبين المحترفين، وكان هذا القرار ضروريا حتى يمكن وضع النقاط على الحروف فيما يخص التضارب الذي يحدث في تنظيم البطولات، لاسيما ان «دبليو.اس اف» تتبع شركة خاصة هدفها الاساسي الربح فقط لاغير.
وأشار إلى أن اهم القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع الوصول إلى اتفاق جيد مع شركة شنايدر الصينية المتخصصة في تصنيع الطاولات العالمية للسنوكر، ونجح الاتحاد الدولي في الحصول على 40 طاولة جديدة، وهو امر إيجابي يدخل ضمن نطاق الرعاة، ونبحث حاليا عن شركات راعية جديدة للطاولات في الموسم الرياضي الجديد 2019 – 2020.
واختتم مبارك الخيارين تصريحه قائلا ان الاستعدادات لتنظيم بطولة كأس العالم لابطال القارات اكتملت تماما، وستكون بداية وصول الوفود من بعد غد وسيكون وصولها تباعا حتى قبل موعد انطلاق البطولة بيوم واحد حيث يتم إجراء القرعة أمام جميع اللاعبين، وكذلك سيتم عقد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة.مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي يؤكد:
إقامة «4» بطولات عالم موزعة بين آسيا وأوروبا

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below