الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «تحدي ترميم» بـ «قطر الخيرية» يبدأ صيانة المنزل الثالث

«تحدي ترميم» بـ «قطر الخيرية» يبدأ صيانة المنزل الثالث

«تحدي ترميم» بـ «قطر الخيرية» يبدأ صيانة المنزل الثالث

بتمويل من شركة الحلول المثالية، بدأت قطر الخيرية صيانة المنزل الثالث في مشروع «تحدي ترميم» الذي يعنى بترميم بيوت أسر ذات دخل محدود وتحسين ظروف سكنها.
ويغطي تمويل الحلول المثالية لصيانة بيت إحدى الأسر من ذوي الدخل المحدود بمنطقة الغرافة، عمليات الصيانة بالكامل من كهرباء وسيراميك وطلاء وسباكة وتكييفات، بالإضافة إلى تجهيزات متكاملة للمطبخ من ثلاجة وبوتجاز وفريزر وخزائن لأواني المطبخ.
التكافل الاجتماعي
وقال المهندس محمود عامر رئيس مجلس إدارة شركة الحلول المثالية إنه «استمراراً لمسيرة شركة الحلول المثالية منذ أكثر من عقدين من الزمن لتحمل مسؤولياتها الاجتماعية والمساهمة بدعمه ومساعدة العائلات ذات الدخل المحدود، وبعد تجربتنا الرائدة مع قطر الخيرية في شهر رمضان المبارك في رعاية فعالياتها الخيرية العديدة ضمن مبادرة (رمضان أفضل هدية)، فإنه يسرنا المشاركة في مبادرة قطر الخيرية (تحدي ترميم) وهي مبادرة لترميم المنازل القديمة للأسر ذات الدخل المحدود وتوفير الأثاث المناسب لتصبح صالحة وصحية من أجل إدخال البهجة والسرور والأمن لأفرادها وذلك دعماً لمسيرة التكافل الاجتماعي والتعاون المجتمعي للقاطنين على أرض قطر الحبيبة».
وتقوم فكرة «تحدي ترميم»، وهو أحد البرامج التي تقدمها قطر الخيرية عبر التعاون مع المبادرات التطوعية والشركات في قطر، والمستمرة طوال العام، على تجديد البيوت وتوفير الأثاث المناسب للمنازل القديمة التي تعرضت للتلف والتصدعات.
ويهدف ترميم إلى توفير بيئة مناسبة للمعيشة، وتحسين الوضع الاجتماعي والنفسي والصحي للأسر ذات الدخل المحدود، وتحقيق التكافل الاجتماعي عبر تفعيل الشراكات المجتمعية لخدمة المجتمع لضمان العيش الكريم لكافة أفراد المجتمع، إضافة إلى تشجيع العمل التطوعي.
إنجازات سابقة
وكانت قطر الخيرية قد أكملت خلال شهر رمضان الماضي، ترميم وصيانة وتأثيث منزلين بالكامل، أحدهما في منطقة الوكير برعاية شركة «قطر باور انجيرنغ اند كونتر اكتنيغ»، والآخر برعاية فودافون، وتم تسليمهما إلى أصحابهما، حيث أشادوا بالجهد الكبير الذي قامت به قطر الخيرية والشركات الراعية.
كما أكملت قطر الخيرية صيانة خمسة منازل في مناطق مختلفة من الدولة قبل شهر رمضان، وتم ذلك بشراكات متعددة مع المجموعات التطوعية والشركات ضمن مسؤوليتها تجاه المجتمع.
وثمنت قطر الخيرية دور المجموعات الشبابية التطوعية التي لها شراكات معها في إنجاح المشروع بالعمل كمتطوعين . كما ثمنت قطر الخيرية دور الشركات التي تعاونت معها في هذا المشروع .

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below