الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جــائــزة كــتــارا للأديـبـة الصـغـيـرة

جــائــزة كــتــارا للأديـبـة الصـغـيـرة

جــائــزة كــتــارا للأديـبـة الصـغـيـرة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا عن تمديد موعد استلام المشاركات في جائزة كتارا للأديبة الصغيرة إلى مطلع العام الدراسي القادم (سبتمبر 2019)، وذلك بناءً على رغبة أولياء أمور فتيات التمسوا تمديد فترة المشاركة لما بعد فترة اختبارات نهاية العام الدراسي والإجازة الصيفية، لضمان مشاركة أوسع. وقال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا، أن تمديد فترة المسابقة يضمن مشاركة أوسع من الراغبات، كما أن فترة الإجازة الصيفية ستكون بمثابة حافز لهن، لتجهيز أعمالهن والمشاركة بها في الجائزة، مشيرا إلى لجنة جائزة كتارا للأديبة الصغيرة ستقوم بالتواصل مع المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد لشرح آليات التقدم للجائزة، ومراحل الجائزة وهيكلية التحكيم، إلى جدولة ورش عمل متنوعة في الحي الثقافي ـ كتارا للمشاركين في الجائزة، في مختلف فنون الكتابة الأدبية بإشراف نخبة من الأكاديميين والأدباء والمتخصصين.
الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا كانت قد أطلقت جائزة كتارا للأديبة الصغيرة لأول مرة في قطر تحت مظلة ملتقى قلم المرأة القطرية، حيث خصصت جوائز للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى بقيمة 220 ألف ريال قطري. وتمنح الفائزة بالمركز الأول جائزة قيمتها 100 ألف ريال قطري ولقب الأديبة الصغيرة للدورة الأولى، وتمنح الفائزة الثانية 70 ألف ريال قطري، فيما تحصل الفائزة بالمركز الثالث على 50 ألف ريال قطري. وتخصص الجائزة للفتيات القطريات أو للفتيات من أم قطرية فقط في الفئات العمرية ما بين 14 إلى 18 سنة.
وتتم المشاركة في الجائزة عن طريق المواقع الالكتروني لملتقى قلم المرأة القطرية www.qwpf.org بتقديم طلب الترشح مرفقا بصورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر، أو على ايميل الملتقى info@qwpf.org أو التواصل مع منسق الجائزة على الرقم 77529740.
وتهدف الجائزة إلى التشجيع على القراءة في شتى فنون المعرفة، وبوجه خاص الجوانب الأدبية وتوريثها إلى الأجيال القادمة، فضلاً عن تعزيز رسالة المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا التي ترتكز على دعم المشهد الثقافي العربي، ورفده بالمواهب الجديدة واكتشاف الفتيات المبدعات، وتقديم وجوه شابة صالحة لتصدُّر المشهد الثقافي القطري مستقبلا.
وقد شهدت المؤسسة العامة للحي الثقافي ـ كتارا خلال الفترة الماضية إطلاق العديد من المبادرات والجوائز، تشجيعا للمبدعين القطريين والعرب وتعزيزا للتميز والريادة والإبداع، كما جاءت هذه المبادرات في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها كتارا في مجال النهوض باللغة العربية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below