الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  رحلة استكشافية إلى الهيمالايا

رحلة استكشافية إلى الهيمالايا

رحلة استكشافية إلى الهيمالايا

دعت متاحف قطر جميع المصورين الفوتوغرافيين القطريين، لتقديم طلبات المشاركة في برنامج التصوير الفوتوغرافي، ليكونوا جزءاً من العام الثقافي قطر - الهند 2019. واحتفالاً بهذه المبادرة الثقافية، سترسل متاحف قطر مصورين قطريين في رحلة استكشافية إلى منطقة الهيمالايا في لداخ بالهند لمدة تصل إلى أسبوعين، لإبداع ملف ملهم يُسهم في تعميق التفاهم وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين وشعبيهما.
وتُتاح في كل عام، الفرصة لمصورين اثنين من قطر لاستكشاف البلد الشريك، ويتم تكليفهما بأن يتمحور تصويرهما حول موضوعات محددة، وهي هذا العام إما تصوير المناظر الطبيعية، أو تصوير النجوم، أو تصوير البورتريه. ويُتوَّجُ برنامج التبادل بإقامة معرضين للتصوير الفوتوغرافي في كل من قطر والدولة الشريكة لعرض ما أبدعته عدسات المصورين الأربعة.
يُشار إلى أنه سيتم عرض مجموعة مُختارة من الصور الفوتوغرافية في المعارض القادمة التي تستضيفها متاحف قطر على المستويين المحلي والدولي.
وفي تعليقها على الرحلة الاستكشافية، قالت عائشة العطية، رئيس قسم الأعوام الثقافية في متاحف قطر: «لَطالما كان للتصوير الفوتوغرافي وقعًا خاصًّا في قلوب الناس من مختلف الجنسيات واللغات والأعمار، وهو ما جعل برنامج التبادل للتصوير الفوتوغرافي بمثابة الأداة التي تعمل على ربط أشخاص من ثقافات مختلفة حيث يتسنى لهم التواصل وبناء صداقات وعلاقات متميزة وتعزيز الحوار الثقافي. نحن فخورون بالنجاح الكبير الذي حققته هذه المبادرة حتى الآن ونتطلع إلى اسكتشاف الهند من خلال عدسات المصورين القطريين المُبدعين».
جدير بالذكر أن طلبات المشاركة مفتوحة للمواطنين القطريين مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون المتقدّم قد أتم الثامنة عشرة من العمر، وقادرًا على السفر إلى الهند لمدة تصل إلى أسبوعين قبل نهاية العام. كما يتعيّن على جميع المتقدمين التأكد من أنهم بصحة جيدة، نظرًا لارتفاع منطقة لداخ (3000 إلى 5000 متر)، ويجب ألا يكون المتقدمون خاضعين للعلاج الطبي وأن يكون لديهم شهادة طبية تُثبت ذلك.
يجب تقديم جميع طلبات المشاركة في برنامج التبادل للتصوير الفوتوغرافي قطر– الهند 2019 قبل منتصف ليل الأربعاء 26 يونيو 2019 من خلال نموذج الطلب عبر الإنترنت المُتاح على الرابط: https://www.qm.org.qa/en/qatar-india-2019-photography-exchange. كما يمكن الاطلاع على مزيد التفاصيل حول عملية التقديم على الموقع الإلكتروني لمتاحف قطر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below